اعترف شريف إكرامي، حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بتحريض لاعبي المارد الأحمر على رفض الخصم من رواتبهم خلال أزمة كورونا.

وقال إكرامي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "نعم حدث، ورفضت خصم جزء من رواتبنا خلال فترة الكورونا".

وروى إكرامي: "حسام عاشور كان قائدًا للفريق وأنا الثاني ومنذ أن أصبحت قائدًا كنت أفضل أن أكون صوت للاعبين حتى يكون لي دور كقائد للفريق".

طالع | شريف إكرامي يرد على اتهامه بتحريض رمضان صبحي ضد الأهلي ويؤكد: زمن التوقيع على بياض انتهى!

وأضاف: "بعد مباراة صن داونز التي انتهت بالخسارة بخماسية تم خصم 10% من عقود اللاعبين، وسيد عبد الحفيظ طلب الاجتماع بي أنا وعاشور لكي نبلغ اللاعبين بالقرار، أنا لم يكن عندي شك بأنه لا بد أن يكون هناك عقاب بعد هذه الهزيمة الكارثية، وقلت ذلك لسيد ولكن هناك مباراة عودة ثم بيراميدز في بطولة دوري على المحك، وقلت له أرى أن ننتظر وبعد هذه المرحلة لو تريد أن نقتلع رقابهم سيحدث".

وواصل: "قلت له لا بد أن نضع للاعبين حافزًا رغم الخصم حتى يكون هناك دافع للتعويض، وسيد عبد الحفيظ اقتنع وقال لي لو عبرنا صن داونز وفزنا بالدوري والكأس ستكون المكافآت مضاعفة، وتحدثت مع اللاعبين وقلت لهم كل شيء، وأبلغتهم بقرار الخصم ولكن قلت لهم الحوافز، حدث ثورة وإنزعاج بين اللاعبين ولكن وافقوا وامتثلوا للقرار".

وتابع: "بعد ذلك حصلنا على الدوري والسوبر ولكن لم نعبر صن داونز، فذهبت لسيد عبد الحفيظ وطالبته بتنفيذ الوعد وبالفعل ذهبنا لمحمود الخطيب وقلنا له ذلك ولكن الخطيب رفض وظل الخصم مطبقًا على اللاعبين".

وأتم شريف إكرامي: "بعد ذلك خلال فترة كورونا عبد الحفيظ طالبني بالحديث مع اللاعبين في ملف تخفيض الرواتب، فأبلغته أنني رافض قرار تخفيض الرواتب ولن أتحمل مسؤولية اللاعبين".