يعتقد نادي برشلونة الإسباني أن مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان هما الناديين الأقرب للتعاقد مع ليونيل ميسي هذا الصيف.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، المسؤولون في كامب نو يعتقدون أن كلا الناديين في أفضل وضع للتعاقد مع النجم الأرجنتيني بسبب قوتهم المالية وفرقهم الحالية.

اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا لديه بند في عقده يسمح له بالمغادرة في نهاية أي موسم، ويشار إلى أن الموعد النهائي لتنفيذ البند قد انتهى في يونيو، لكن توضح التقارير أن ميسي يعتقد أنه تم تمديده تماشيًا مع تمديد موسم 2019-2020.

ومع ذلك، يوضح هذا التقرير أنه حتى إذا لم يتمكن ميسي من الخروج مجانًا، سيتم بيعه برسوم "معقولة" يمكن أن تصل إلى 100 مليون يورو، على الرغم من وجود شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو.

سيكون باريس سان جيرمان في وضع جيد بسبب وضعهم المالي ووجود البرازيلي نيمار، صديق ميسي المقرب، في حين يأمل مانشستر يونايتد في تجديد فريقه هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. سكاي تكشف حقيقة رغبة مانشستر سيتي في ضم ميسي

إنتر هو ناد آخر مذكور في التقرير، ولكن على الرغم من قوتهم المالية، فإن البلوجرانا لا يتصور التوصل لاتفاق مع النادي الإيطالي.

وتفيد التقارير أن برشلونة اتصل مباشرة بمانشستر يونايتد، يوم الثلاثاء للتأكيد على تلقيهم وثائق من الأرجنتيني تفيد بأنه ينوي ترك النادي على الفور.

فاز ميسي بستة جوائز من الكرة الذهبية خلال فترته في كامب نو، حيث أمضى كامل مسيرته الاحترافية وأثبت نفسه كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق في ممارسة هذه الرياضة.

سجل ميسي 634 هدفًا في 731 مباراة رسمية لبرشلونة، ولكن يبدو أن الوقت الذي أمضاه في النادي قد انتهى ويأمل في أن يصبح وكيلًا مجانيًا.

وأكد البلوجرانا وصول رونالد كومان بعقد لمدة عامين الأسبوع الماضي بعد إقالة كيكي سيتين من منصبه كمدرب لبرشلونة عقب الهزيمة من بايرن ميونخ (8-2) في دوري أبطال أوروبا.