علق باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الجابون على تواجده بجانب مصر بالمجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويحل منتخب الجابون في المجموعة السادسة بالتصفيات المونديالية بجانب مصر، ليبيا وأنجولا.

وقال باتريس نوفو في تصريحات للموقع الرسمي لـ"فيفا": "الهدف الأول هو التأهل لكأس أمم إفريقيا 2022 في الكاميرون، فالبلد والشعب والجميع لم يتقبل الغياب عن النسخة الأخيرة، لهذا يريدون العودة للمنافسة الإفريقية التي تعتبر حتمية بالنسبة لنا."

وأوضح: "يمكن اعتبار منتخب مصر كمرشح لأنه منتخب متمرس ويملك لاعبين في المستوى على غرار محمد صلاح، أعتقد أنه منتخب قادر على فعل شيء يجب أن نحقق نتائج إيجابية أمامهم".

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن انطلاق التصفيات خلال الفترة من 31 مايو و15 يونيو 2021 بإقامة مباريات الجولتين الأولى والثانية لمرحلة المجموعات.

طالع | كاف يعلن مواعيد مباريات تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم ٢٠٢٢

وأردف: "مع اعتقادي أن المباراة في القاهرة ستكون صعبة، علينا أن نؤمن بقدراتنا على التأهل على رأس المجموعة ولعب مباراة الدور الأخير".

واستطرد: "الجابون أيضاً تملك بعض اللاعبين من المستوى العالي، ولو نضع إمكانياتهم تحت تصرف اللعب الجماعي بإمكانهم تحقيق نتائج جيدة، رغم أننا نعاني من نقص على مستوى اللاعبين البدلاء سواء من حيث الكمية أو النوعية".

كما تحدث نوفو عن الدول التي خاض فيها تجارب تدريبية مختلفة، موضحًا: "كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وهي تختلف طبعاً في ربوع العالم، فمثلاً عندما تدرب في الصين عليك أن تتعود بسرعة على التقاليد هناك، والأهم من ذلك هو التأكد من وصول الرسالة التقنية والتكتيكية إلى للاعبين".

واختتم: "العقلية الأفريقية أحبها كثيراً وأفهما جيداً، فتربيتي الأوروبية ساعدتني كثيراً على فهم الأفارقة، فربما لديهم بعض التصرفات التي تعود إلى ثقافتهم، لكن يجب معرفة الفرق بين التدريب في أوروبا وفي أفريقيا، وعلى المدرب أن يقوم بخطوة إلى الوراء كي يتأقلم ويحقق نتائج إيجابية".

يذكر، أن باتريس نوفو خاض تجربيتين تدريبيتين في مصر مع فريقي سموحة والإسماعيلي خلال السنوات الماضية.