تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، عن مواجهة الأهلي في مباراة القمة 120، التي أقيمت مساء السبت على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكان الزمالك قد حقق فوزًا على الغريم التقليدي النادي الأهلي بثلاثية مقابل هدف في مباراة الجولة 21 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "كلنا نأخذ بالأسباب سواء الإدارة أو المدير الفني الذي لا ينام سوى 4 أو 5 ساعات في اليوم أو اللاعبين الرجال، الذين يسعون وراء هدف محدد يريدون الوصول إليه".

وأضاف: "أخيرًا كلنا ننجح، الفوز على الأهلي له طعم خاص، لأنه المنافس التقليدي ومنافسنا في إفريقيا، عندما تفوز على الأحمر أو تحصل على بطولة منه يكون شئ مفرح للجماهير، احترمنا الأهلي وفي الوقت ذاته اللاعبين كان لهم شخصية في الملعب".

وواصل: "قبل التوقف بسبب كورونا فقدنا نقاط كانت في المتناول، ولكن الفرق الكبيرة تلعب على أكثر من بطولة، هذا خير ورزق ومجد للاعبين كل بطولة يحصلون عليها".

واستكمل: "كان عندي ثقة في الجهاز الفني واللاعبين، هناك تدريبات وعمل وعلم، وفي ظهرنا مجلس إدارة قوي حدد لنا المطلوب ووفر لنا الإمكانيات، منذ أن جئت من عامين لم أطلب طلبا ماديا أو معنويا إلا وتم توفيره لي، رئيس النادي يريد الفوز دائمًا ولا يملك رفاهية الصبر ويريد طوال فترته تحقيق إنجازات في وقت قليل، وعندما تصل له الصورة بشكل صحيح يوفر كل شئ".

وواصل: "رئيس النادي أبلغ اللاعبين بضرورة التركيز على دوري أبطال إفريقيا، ولذلك عدنا للمشاركة في الدوري لنستعد للبطولة، وباتريس كارتيرون عقد معسكر استمر 14 يومًا، وأعطى اللاعبين يوم واحد إجازة، ولم يحصلوا على اجازة العيد، ثم خاضوا معسكر آخر، الجميع يعمل سواء الجهاز الطبي أو الإداري مع الفني، الجميع له دور، الفوز بالبطولات أو الفوز على الأهلي أمس نتيجة العمل".

واستطرد: "الفوز على الأهلي مثل أي مباراة بثلاثة نقاط، مباراة إف سي مصر بـ 3 نقاط والأهلي بـ3 نقاط، نعامل الجميع باحترام، نحن احترمنا الأهلي وفزنا، البطولات التي حصلنا عليها سواء كونفدرالية أو كأس مصر أو سوبر لهم أثر على تركيزنا في الدوري، لأنه أمر صعب على اللاعب أن يركز في كل هذه الاتجاهات، لا أحد يحصل على كل شئ، ولكن الزمالك طبيعي أن يكون مكانه قريبًا من منصات التتويج والحصول على البطولة توفيق من ربنا".

وأتم متحدثًا عن ما أثير حول أزمة حازم إمام وفرجاني ساسي قبل مباراة الأهلي:" نملك الشجاعة في الاعتراف حال وقوع أزمات، وسنعلن قرار الإدارة، لكن هل سنقف على كل أمر يحدث في المران، إذا نادى لاعب على زميله بصوت عالي، لا أعلم لماذا يتم تصدير شئ لم يحدث من الأساس قبل المباراة".