أصبحت بداية بطولة الدوري الإيطالي في الموسم الجديد 2020/2021 مهددة بسبب الحالات الجديدة التي ظهرت في الآونة الأخيرة والمُصابة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وأفادت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن الدوري الجديد من المفترض أن ينطلق في 19 سبتمبر المقبل، بعد أن يتم خضوع جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين بالأندية للفحوصات الطبية الشاملة للاطمئنان على سلامتهم.

ومع تخفيف إجراءات الحظر في إيطاليا، سافر اللاعبون إلى بلدان أخرى من أجل قضاء إجازتهم الصيفية مع عائلتهم، وهو ما قد يتسبب في إصابة بعضهم بالفيروس وهو ما يتخوف منه المسئولين عن الدوري.

كورونا تهدد بداية الدوري الإيطالي

في الأيام القليلة الماضية، عاد الفيروس للانتشار مرة أخرى وتم تسجيل حالات جديدة في روما، نابولي، ساسولو، تورينو، بينيفينتو، كالياري، فيورنتينا، سبال وبريشيا.

بل أثبتت نتيجة عينة مدرب بولونيا، سينيشا ميهايلوفيتش إيجابية حالته، وهو ما قد يعرض حياته للخطر لأنه مريض بسرطان الدم منذ العام الماضي. (طالع التفاصيل)

بالأمس في إيطاليا، تم تسجيل أكثر من 1000 حالة إيجابية جديدة مُصابة بفيروس كورونا وهي للمرة الأولى منذ 12 مايو الماضي.

لذلك من الممكن أن يتم تأجيل انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لما بعد 19 سبتمبر في حالة تفاقم الوضع وخروجه عن السيطرة كما كان الحال في الفترة من مارس وحتى مايو.