رد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر شيفيرين، على إمكانية استمرار نظام مباراة الواحدة لخروج المهزوم من الأدوار الاقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات المقبلة.

واضطر يويفا لتطبيق نظام المباراة الواحدة لخروج المهزوم في الموسم الحالي، نظرًا لتأجيل البطولة في شهر 3 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وضيق الوقت، وإقامة ما تبقى منها في دولة واحدة وهي البرتغال.

اقرأ أيضًا.. رقمان قياسيان في انتظار ليفاندوفسكي في نهائي دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا

ووضح شيفيرين رأيه في النظام المتبع حديثًا في تصريحات لوكالة "رويترز"، وقال: "لقد أجُبرنا على القيام بذلك، ولكن في النهاية، يبدو وأننا اكتشفنا شيئًا جديدًا، لذلك سوق نفكر في الأمر في المستقبل بكل تأكيد".

وتابع: "المباريات أصبحت أكثر إثارة وندية بكل تأكيد، ولكن بالطبع علينا أيضًا التفكير في حقيقة أن لدينا عددًا أقل من المباريات، ويمكن أن يعترض المعلنين على ذلك ويخفضون من أسعار البث التلفزيوني، لذلك علينا مناقشة الأمر".

وأضاف: "بالطبع، نظام مثير للغاية، لكن ما يشغلني هو كيفية وضعه ضمن جدول مباريات الموسم، لأنك إذا كنت ستلعب بهذا النظام بداية من دور الثمانية في مكان واحد سيستغرق الكثير من الوقت إذا كانت بنظام الذهاب والعودة".

وواصل تصريحاته: "ولكن إذا كانت من مباراة واحدة قد ننتهي منها في غضون أسبوع أو أكثر بقليل، وهي فكرة لا نستطيع الحديث عنها لأنها لم تناقش من الأساس".

وأتم: "بالنسبة لنا، ما حدث كان نجاحًا كبيرًا وكانت نسبة المشاهدة عبر التلفزيون ضخمة، ربما كانت جيدة أيضًا لأن البطولة في شهر أغسطس والناس في منازلهم، بعضهم على الأقل ولكن المباريات كانت مثيرة للاهتمام".