أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة يستهدف الدولي الهولندي دوني فان دي بيك لاعب وسط أياكس، بطلب من مواطنه رونالد كومان المدرب الجديد للبلوجرانا.

فان دي بيك لعب مع كومان في المنتخب الهولندي، ويسعى رونالد للم الشمل من جديد داخل البيت الكتالوني، في رحلة تجديد دماء الفريق.

طالع أيضًا.. سبورت: لاعب ليفربول يريد الانتقال إلى برشلونة تحت قيادة كومان

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قالت إن طلبات أياكس للتخلي عن فان دي بيك مرتفعة للغاية، ولكن كومان الذي يعتزم التخلي عن راكيتيتش وفيدال، يسعى لتعويضهما بلاعب جيد.

ويرى كومان أن فان دي بيك بجانب دي يونج سيكوّنان صلابة في وسط ملعب برشلونة، وكذلك الجانب الهجومي، خاصة وأن الثنائي تألق مع أياكس من قبل سويًا.

ومع الأخذ في الاعتبار أن سعر اللاعب الآن يتراوح بين 45 و 50 مليون، برشلونة ليس في وضع يسمح له بإنفاق مبالغ كبيرة، وربما ستكون هناك صفقة تبادلية.

الصفقة ستشمل لويس سواريز، الذي يعتبر هدفًا لفريقه السابق أياكس من أجل العودة مرة أخرى لملعب يوهان كرويف أرينا، وهناك حديث بين المدير الرياضي للنادي الهولندي، مارك أوفرمارس، ووكيل اللاعب حول إمكانية ضمه.

برشلونة ربما يتخلى عن سواريز الذي سيصل إلى عامه الـ34 في يناير المقبل، ويريد الاستفادة من رحيله بضم فان دي بيك، حتى لو أنفق النادي الكتالوني مبلغًا ماليًا بجانب سواريز، ولكن بالتأكيد سيكون أقل بكثير عن مطالب أياكس.

الصحيفة أشارت إلى أن اللاعب متحمس للعب تحت قيادة كومان، وبرشلونة حدد 20 مليون بجانب سواريز إذا وافق النادي الهولندي على الصفقة وتمكن من الاتفاق مع سواريز.