لا يتخيل النجم البرتغالي السابق، ديكو، فريق برشلونة بدون ليونيل ميسي، في ظل الأنباء الواردة برغبة الأرجنتيني في الرحيل، بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ (8-2) في دوري أبطال أوروبا، كما تحدث عن إمكانية عودة نيمار دا سيلفا للبلوجرانا من باريس سان جيرمان.

وتحدث ديكو في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية وقال: "عودة نيمار؟ لا أعلم، أعتقد أنه كان سعيدًا جدًا في برشلونة وصنع التاريخ بفوزه بالثلاثية، لقد تعامل بشكل جيد مع ميسي، وكانت مفاجأة بالنسبة لي أنه غادر إلى باريس سان جيرمان، لكن يمكنه أيضًا العودة".

وأضاف: "نيمار يتمتع بقدرة هائلة في اللعب واحد ضد واحد، لا أعلم هل سيعود لبرشلونة أم لا، لكن بالتأكيد أي فريق يريد أن يضم لاعب مثله".

وبشأن الهزيمة أمام بايرن ميونخ، أردف نجم البارسا السابق: "نتيجة صعبة، هذه أشياء يمكن أن تحدث، لكنني أعتقد أن لوحة النتائج لا تعكس حقيقة الاختلاف الموجود بين الفريقين، أظهر برشلونة في المواسم الأخيرة نقاط ضعف وكان متقطعًا بعض الشيء وهذه المرة حدث كل شيء بشكل خاطئ، إذا لعبوا 10 مرات، فلن تحدث هذه النتيجة بعد الآن، لكن هذه المرة حدثت".

اقرأ أيضًا.. ماركا: رحيل سواريز وراكيتيتش أولوية برشلونة

وواصل ديكو: "عندما يكون لديك جيل يفوز منذ فترة طويلة، عليك أن تبحث عن بديل شيئًا فشيئًا، لكن في بعض الأحيان ليس من السهل إدارة الأمر لأن هناك لاعبين لا يريدون المجيء لتجنب أن يكونوا في ظل اللاعبين الكبار، أعتقد أنه كانت هناك صفقات لم تسر على ما يرام وقد فقدوا أيضًا لاعبين مهمين مثل تشافي وإنيستا وتياجو، لم يتمكن برشلونة من اإيجاد بدائل".

وعن أنباء رحيل ميسي، علّق: "لا أعرف، لكن لديه عقد، إنه لاعب يريد الاستمرار في الفوز وسيعتمد على ما يفعله برشلونة عندما يتعلق الأمر بتقديم فريق تنافسي له، لم أتحدث معه، لكنني متأكد من أن هذا ما يفكر به، أعتقد أن عليه التفكير في مستقبله على المستوى الرياضي".

وأكد ديكو: "من الصعب جدًا اتخاذ قرار لأننا نتحدث عن نادي حياته وليس أنه كان في برشلونة منذ ثلاث أو أربع سنوات، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في تاريخ النادي وعائلته مرتبطة بالمدينة، ليس من السهل، لكن من الواضح أيضًا أنه يريد الاستمرار في الفوز، لا يمكننا تخيل برشلونة بدون ليو، لكن هذا يمكن أن يحدث".

وبشأن التعاقد مع رونالد كومان، كمدرب للبارسا أشاد ديكو: "كومان مدرب يعرف النادي جيدًا ولديه خبرة كبيرة، إنه يعرف بيئة برشلونة بأكملها، وأعتقد أنه يمكنه مساعدة برشلونة في هذا الوقت".

وأتم ديكو مشيدًا بصفقة ترينكاو: "ترينكاو فتى يافع لديه موهبة وأمامه مستقبل عظيم،  لكنه ليس اللاعب الذي يأتي لإصلاح مشاكل برشلونة".