تحدث البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، عن مباراة القمة 120، المقرر لها اليوم السبت، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يلتقي مع الزمالك، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ21 للمسابقة المحلية، وذلك على استاد القاهرة.

وقال جوزيه خلال تصريحات تلفزيونية على قناة "الأهلي": "مباراة الأهلي والزمالك، هي أكبر ديربي في إفريقيا، وبها حمل ذهني وفني كبير جدًا".

وأضاف: "تصنيف الفريقين في هذه المواجهات ليست في حاجة للحديث عنه، حتى لو كان هناك فارق في النقاط هذا لا يشكل أي فارق على المباراة، والحمل الذهني على الفريقين يزيد من صعوبة اللقاء".

وتابع: "لا أحد يستطيع أن يتنبأ بمن يمكنه الفوز، الأهلي يمتلك هدوء أكبر من الزمالك بسبب وضعه في الدوري وفارق النقاط وتقريبا حسم اللقب ولديه ثقة أكبر ومعنويات مرتفعة".

وواصل: "الزمالك؟ اللاعبون سيبذلون كل شيء ليفوزون بالمباراة، أتمنى بالتأكيد أن تكون مباراة جيدة، وشيء يحزن دائما أن تكون المباريات بدون جماهير، هم بالتأكيد لهم تاثير كبير على السلوك الذهني للاعبين".

وبسؤاله عن الغيابات في الأهلي، أوضح: "هذه المباريات هي التي تظهر شخصية اللاعبين، أيا كان من اللاعب، فهو يحاول أن يظهر شخصيته ونفسه، رأيت لاعبي الأهلي في مباراة أسوان ومباريات أخرى وجدتهم في مستوى عالي، المباراة عامة للاعبين أصحاب المستوى العالي والذين يحبون التحدي، هؤلاء من يريدون أن يحققوا نجاحات في مسيرتهم، مصر كلها بل وإفريقيا تنتظر المباراة".

وأكمل: "كنت أقول نفس الكلام الذي تحدثته حالياً، (أنت لاعب أهلي ولاعب منتخب هل ستخشى أن تلعب مباراة ديربي)؟ كنت أقول لهم أن المباريات الكبيرة هي التي تبين بالفعل إذا كنت لاعب كبير أم لا، في المباريات الكبيرة اللاعبين لابد أن يظهروا أفضل ما لديهم ولا يرتبكون لأن مواجهة الزمالك بها تحد كبير".

عن مباراة 6/1؟ أتم حديثه: "غضبت لأن إبراهيم سعيد بعد الهدف الرابع أو الخامس ذهب لدكة الزمالك وسخر منهم وأنا لم يعجبني ذلك، كنت أتمنى أن أفوز بنتيجة أكبر ولكن لم أقول أي كلمة في حقهم إطلاقا ودائما كنت أحترمهم، هذه المباراة اصبحت تاريخ في كرة القدم المصرية، مثل مباراة ديربي بنفيكا وسبورتنج والتي انتهت 7-1 في البرتغال وخلدت في التاريخ أيضا ولم تنسى".