كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية سبب عدم تفكير برشلونة في بيع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، عثمان ديمبلي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وفاجأ رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، في حديثه قبل أيام بذكر اسم ديمبلي، ضمن قائمة اللاعبين غير القابلين للبيع، رغم الإصابات وعدم المشاركة بانتظام في المباريات الرسمية.

وحدد بارتوميو كلاً من ليونيل ميسي، مارك أندريه تير شتيجن، كليموه لينجليه، فرينكي دي يونج، نيلسون سيميدو، أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي، للبقاء مع الفريق ورفض الاستغناء عنهم.

اقرأ أيضًا.. استياء في برشلونة من رد فعل راكيتيتش على تتويج إشبيلية

جوسيب ماريا بارتوميو

وأفادت الصحيفة بأن السبب الأول وراء عدم وضع ديمبلي على قائمة البيع، هو صعوبة إيجاد عرض مناسب لرحيل الفرنسي في ظل جائحة فيرو كورونا، وأزمة الأندية الاقتصادية في الوقت الحالي.

ويكمن السبب الثاني في وجود مشكلة تخص ديمبلي وهي الإصابات الكثيرة التي يعاني منها في أوتار الركبة، وإذا جاء عرض لبرشلونة لبيع المهاجم لن يكون أكثر من 50% مما دفعه النادي في عام 2017 عندما تعاقد معه من بوروسيا دورتموند (105 مليون يورو).

السبب الثالث والأخير، هناك ثقة من قبل الإدارة في قدرات ديمبلي الفنية المميزة والتي يستطيع من خلالها العودة من جديد والتألق مع برشلونة رغم كل ما حدث في السنوات الماضية.