تنتظر جماهير الكرة المصرية لقاء الأهلي والزمالك الذي سيجمع بينهما في قمة الدوري المصري، مساء غد السبت.

يلتقي الزمالك نظيره الأهلي في التاسعة من مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على ستاد القاهرة.

تأتي قمة الدوري المصري غدًا في أجواء مُختلفة عقب استكمال منافسات الدوري الذي توقف لفترة طويلة بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، كما أنها تُعد القمة الثانية في هذا الموسم عقب الأحداث التي شهدتها قمة الانسحاب في الدور الأول بعدما قرر الزمالك عدم الذهاب لملعب المباراة لخوض مباراته في الدور الأول ليُعتبر مُنسحبًا ويتم احتساب الثلاث نقاط لصالح الأهلي كما يتقرر خصم 3 نقاط أخرى من الأبيض بنهاية الموسم الحالي.

لم تتوقف المشاهد التي سبقت مباراة القمة لتُشعل الأجواء بين جماهير الأهلي والزمالك، ويستعرض بطولات أبرز المشاهد التي سبقت قمة الدوري المصري..

- رمضان صبحي خارج القمة

لا حديث يعلو فوق ما فعله  رمضان صبحي، صانع ألعاب الأهلي المُعار من هدرسفيلد الإنجليزي، والذي رفض البقاء في القلعة الحمراء، مُفضلاً الانتقال لصفوف بيراميدز بداية من الموسم المقبل، لتتوقف مفاوضات الأحمر مع النادي الإنجليزي لشراءه نهائيًا، ليصبح بذلك رمضان صبحي خارج قمة الأهلي والزمالك غدًا.

رمضان صبحي

- خاتم سُليمان يُهدد باستكمال القمة

من ضمن الأحداث الغريبة هو ما جاء من مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، خلال جلسته مع اللاعبين لتحفيزهم قبل قمة الدوري المصري، حيث طالب اللاعبين بإيقاف مباراة القمة المنتظرة إذا ارتدى وليد سليمان، صانع ألعاب الأهلي، خاتمًا أثناء التواجد داخل أرض الملعب، قائلاً: "إذا رأيتم وليد سليمان يرتدي خاتمه اوقفوا المباراة، من الناحية القانونية هذا الأمر ممنوع، ومن الناحية السحرية كل مصدر قوته هنا" مشيرًا إلى الخاتم الذي يرتديه وليد سليمان في إصبعه.

وعلى الرغم من أن القانون يمنع دخول أي لاعب أرض الملعب مرتديًا أي شيء معدني، إلا أن اللاعبين يلجأون إلى وضع شريط لاصق طبي عليه حتى يتمكنوا من المشاركة في المباراة.

وليد سليمان

- صليبي متولي يُزيد أحزان الأهلي

تعرض محمود متولي، مدافع الأهلي لإصابة بالغة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام أسوان، ليتم تشخيصها قطع في الرباط الصليبي للركبة، ليخضع اللاعب بعدها لعملية تحت إشراف الطبيب أشرف عبد العزيز، في إحدى المستشفيات بالقاهرة، ليتأكد غيابه 9 أشهر، ليُزيد من أحزان الأهلاوية قبل مباراة القمة.

محمود متولي

- خناقة في معسكر الزمالك

ولم يبتعد معسكر الزمالك عن السخونة في الساعات الأخيرة قبل مباراة القمة، وذلك بعدما ترددت أنباء بشأن وقوع مشادة قوية بين ثنائي الفريق التونسي فرجاني ساسي وحازم إمام، إلا أن مصدر في الزمالك حضر المران ورفض ذكر اسمه قال لـ "بطولات": "ما حدث في مران الزمالك الصباحي أن فرجاني ساسي في أثناء كرة مشتركة مع حازم إمام طلب من زميله تمرير الكرة، وحينما تأخر حازم في التمرير انفعل ساسي".

وأضاف: "لكن ما حدث أمر طبيعي، ومجرد "نرفزة ملعب"، لكنه لم يتطور إلى اشتباك أو أزمة كبيرة كما تردد".

طالع أيضًا.. أمير مرتضى يرد عبر بطولات على "خناقة" فرجاني ساسي وحازم إمام

وتابع: "حازم إمام توجه بعدها لأداء تدريبات في الجيم من أجل إنهاء الأزمة سريعًا وعدم تطورها، ثم توجه له كارتيرون المدير الفني للفريق من أجل الحديث معه عن الواقعة".

واختتم المصدر: "فرجاني ساسي استمر في التدريبات بشكل طبيعي حتى نهايتها، وتحدث معه محمود علاء وشيكابالا للاستفسار عن الأمر، وأكد لهما أن الخلاف طبيعي ووارد في الملعب".

فرجاني ساسي