علق أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق برأيه في رحيل رمضان صبحي عن صفوف فريق الكرة بالأهلي خلال الفترة الماضية.

وكان رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد قد أنهى إعارته مع الأهلي، وأبلغ مسؤولي القلعة الحمراء برغبته في الانتقال إلى بيراميدز.

وقال أحمد حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "رمضان صبحي لاعب كبير وهام وسيكون له دور مهم واسم كبير مثل محمد صلاح ولكن بخطوته التي قرراها ستعود به للخلف بشكل كبير، وتمنيت منه ألا يلعب في الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز ولكن الاحتراف".

وتابع: "الأموال ستأتي له وهناك محمد صلاح (لاعب ليفربول)والنني (لاعب أرسنال) بدايتهم كانت في بازل السويسري بأرقام قليلة وبعد ذلك وصلوا لهذه أرقامهم الحالية مع أنديتهم".

طالع | كاجودا: حازم إمام وإبراهيم سعيد أفضل من دربتهما.. وأتمنى فوز الزمالك على الأهلي في القمة

وأشار: "تمنيت أن يحترف رمضان صبحي بعيدًا عن مصر لأننا ليس لدينا سوى شبه كرة قدم، ورغبت منه ألا ينظر للأموال في الفترة الحالية لأن المال سيأتي بفضل قدراته البدنية والمهارية".

واسترسل: "كان يجب على رمضان صبحي أن يتعب في البداية بنادي أقل في أوروبا ثم في خلال عام أو اثنين أن يصل لأرقام محمد صلاح والنني ومحمود تريزيجه ولكنه تعجل في قراره".

وواصل أحمد حسن: "رحيل رمضان صبحي سيكون مؤثر على الأهلي وهو لاعب هام ومحوري بالنسبة للفريق ولكن في النهاية يبقى الأهلي لا يقف على أحد، وسيظل يحقق بطولات وانتصارات".

وأوضح: "الأهلي تأسس منذ 113 سنة لكي يسقط الأهلي أمامه 113 سنة أخرى".

وأردف: "وقت تفاوضي مع النادي الأهلي كان هناك مفاوضات من الزمالك ممدوح عباس، ولكن فضلت الأحمر رغم كون عرض الأبيض أكبر ماديًا".

وأوضح: "جماهير الأهلي ومجلس إدارة النادي كانوا يريدوا استمراري مع الفريق، ولكن جوزيه مدرب الفريق وقتها كان ديكتاتورًا وأعلانها (يا أنا يا أحمد حسن موجود)".

وأشار: "جوزيه كان يقول للاعبين أثناء وجودي في الأهلي الذي يريد أن يتعلم الاحترافية يتعلم من أحمد حسن، ولم يكن لدي أزمات معه إلا في الفترة الأخيرة قبل رحيلي".

وأضاف: "قبل نهاية عقدي بشهرين في الأهلي بدأت المفاوضات من الزمالك عن طريق إبراهيم وحسام حسن المدير الفني الأسبق للقلعة اليضاء".

واختتم: "قبل انضمامي للزمالك كان لدي عروض من الخليج، وكامل أبو علي عرض الانضمام للنادي المصري وقدم لي عرض كبير جدًا أكثر من الزمالك وقتها، ولكن تاريخ واسمي لا يجوز اللعب في نادي أقل من الأهلي أوالزمالك وأرادت تحقيق البطولات لاعتيادي عليها".