حث أنطونيو كونتي، فريقه إنتر ميلان، على إظهار أفضل ما لديه أمام إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، المقرر له يوم الجمعة المقبل.

وقال كونتي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "ستكون مباراة صعبة، نحن نلعب مع الفريق الأكثر خبرة والذي فاز بأكبر عدد من الألقاب على مدار العقد الماضي من هذه المسابقة".

وأضاف: "علينا أن نكون منتبهين، ولكن أيضًا نلعب لعبتنا بحماس وشجاعة كبيرين، كما فعلنا حتى الآن، إنه نهائي ولا يصل إلى النهائي سوى أفضل الفرق، لذلك علينا أن نظهر على أرض الملعب أننا الأفضل إذا أردنا هذه الكأس".

وتابع: "علينا اللعب مع الرغبة في الفوز وإعادة الكأس إلى إيطاليا والإنتر، وسيكون لدى إشبيلية نفس الفكرة، لذلك علينا أن نظهر أننا الفريق الأفضل".

وأردف: "بالنسبة لي، من المهم دائمًا أن تكون قادرًا على القول للاعبين في نهاية المباراة أننا لا نشعر بأي ندم، إذا كنا الفريق الأفضل، فسنرفع الكأس، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسنقدم كل ما لدينا، وسنحيي خصومنا".

اقرأ أيضًا.. لاوتارو مارتينيز: أحلم بالتتويج بلقبي الأول مع إنتر ميلان أمام إشبيلية

هذا هو أول نهائي أوروبي للإنتر منذ أن فاز جوزيه مورينيو بالثلاثية عام 2010، في حين أنها الأولى في مسيرة كونتي، وبسؤاله هل هذا يعني أن موسمه الأول في سان سيرو كان ناجحًا؟، أجاب: "لا يزال يتعين علينا استخلاص استنتاجاتنا النهائية حيث لا تزال هناك مباراة أخرى، وهي بالنسبة لنا أهم مباراة، إنه نهائي، وفرصة للفوز بكأس كبير، أعتقد بالتأكيد أنه كان موسمًا إيجابيًا بشكل عام، لقد قمنا بأشياء مهمة وقمنا بتحسينات كبيرة".

واستطرد: "لقد نجحنا في الوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي، على الرغم من خيبة الأمل الصغيرة لعدم بلوغ مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، نرى الكأس نصف ممتلئة، لأن خيبة الأمل سمحت لنا برحلة أكثر نجاحًا في الدوري الأوروبي مما كنا سنحققه في دوري أبطال أوروبا، أعتقد أن هذا الفريق مع الكثير من اللاعبين الشباب عديمي الخبرة احتاج ذلك".

وعن ثنائية روميلو لوكاكاو ولاوتارو مارتينيز، علّق كونتي: "كنت أعرف لوكاكو جيدًا لأنه لاعب كنت أتبعه لبعض الوقت، حاولت مرات عديدة أن أتعاقد معه في ناديي السابق (تشيلسي)، كنت أعرف الخصائص التي كان يتمتع بها، إنهم لاعبون يمتلكون الأنانية النموذجية للمهاجم، لكنهم أيضًا يتمتعون بنكران الذات للعب للفريق ومساعدة الآخرين على التسجيل".