أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على أهمية المباراتين الوديتين المدرجتين في فترة الإعداد أمام شتوتجارت وسالزبورج.

وأعلن ليفربول قبل قليل عن مواجهتي شتوتجارت يوم 22 أغسطس ثم بعد 3 أيام سيكون عليه مواجهة سالزبورج يوم 25 من نفس الشهر في معسكر بالنمسا. (طالع التفاصيل)

ويستعد بطل الدوري الإنجليزي بتلك المباراتين لمواجهة آرسنال في كأس الدرع الخيرية يوم 29 أغسطس المقبل على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية "لندن".

ليفربول

وتحدث كلوب في حوار عبر الموقع الرسمي لنادي ليفربول عن التجربتين الوديتين، وقال: "في الواقع، نحن محظوظون لأننا رتبنا هاتين المباراتين في تلك الظروف التي نعيشها والمعسكر المتأخر".

وأضاف: "ساعدتنا الوكالة المسئولة عن المعسكر في تنظيم المباراتين أمام شتوتجارت وسالزبورج المتواجدين بالفعل في النمسا".

وتابع: "من المهم بالنسبة لنا، استعادة لياقتنا البدنية في أسرع وقت وجاهزيتنا من أجل المباريات، ولحسن حظنا أن فارق الأيام منذ نهاية الموسم كان ضئيلًا لذلك حالة اللاعبين كانت جيدة".

وأتم تصريحاته: "من وجهة نظري أن المباراتين مهمتان بالنسبة لنا قبل مواجهة آرسنال الذي يمتلك فريقا جيدا لكن كلا الناديين مازالا في مرحلة الإعداد للموسم والظروف متشابهة لضيق الوقت، لكن علينا أن نظهر ما لدينا ونركز على أسلوبنا في تلك المباراة لأننا لم نتغير كثيرًا عن الموسم الماضي".