اقترح أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري السابق، عدة حلول لإنهاء الموسم الحالي في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن استكماله يعتبر تدميرا لمنتخب مصر.

وقال مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو مصر: "من الصعب إنهاء مسابقة الدوري المصري في شهر أكتوبر المقبل، وقد ينتهي في شهر ديسمبر، وذلك بسبب ضغط المباريات المحلية والإفريقية ومعسكر منتخب مصر، لافتا إلى أن استكمال الموسم الحالي هو تدمير لمنتخب مصر والناشئين".

وتابع: "هناك عدة حلول لإنهاء الموسم الحالي بأسرع وقت، خاصة بعد التعديلات التي أجرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الأجندة الدولية".

وأضاف: "لابد أن يتم الاتفاق مع الأمن لإقامة المباريات التسعة الخاصة بالدوري في نفس اليوم".

وأوضح: "لأن إقامة المباريات علي 3 أيام أمر متعب، بالإضافة إلى تشغيل الاستادات مثل أسوان والكلية الحربية".

وأكمل:"لابد من إقامة معسكر منتخب مصر في أكتوبر ".

وتطرق للحديث عن أزمة المصري والإسماعيلي قائلا: "اللجنة الخماسية كان يجب عليها تأجيل المباراة بدلا من إثارة أزمة".

وكان الاتحاد المصري اعتبر نادي المصري منسحبًا بعد عدم حضوره إلى ملعب مباراته مع الإسماعيلي بسبب إصابة 21 من لاعبي الفريق البورسعيدي بفيروس كورونا، وذلك قبل أن تتراجع اللجنة الخماسية عن ذلك القرار. طالع التفاصيل.

وواصل: "اللجنة الخماسية تفتقد الخبرة، والرغبة في إنهاء الملفات ليست موجودة، وهناك مماطلة منهم في بعض الأمور، فيفا يفهم ذلك".

وعن قرار فيفا بتمديد 4 أشهر إضافية للجنة الخماسية قال: "فيفا أعطي  أشهر إضافية لانهاء المهام المتعلقة، واللجنة ترغب في البقاء لأطول فترة ممكنة في اتحاد الكرة، وهناك حرص منهم منذ فترة على هذا الأمر".

وأكمل: "أرى أنه من الممكن أن تكون المناصب نالت إعجابهم، لم يعمل أحد منهم قبل ذلك في اتحاد الكرة".

وأضاف: "اللجنة الخماسية تحتاج لمن يأخد بأيديهم، لإنهاء الملفات وبالتحديد اللائحة الجديدة والانتخابات، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستقام بنسبة 100%".

واختتم موجهًا نصيحة للجنة الخماسية: "لابد من تواجد متحدث رسمي لهم حتى لا يحدث تضارب في التصريحات".