يرى ديان لوفرين، اللاعب السابق لفريق ليفربول، أن النجم محمد صلاح أصبح أكثر نضجًا فيما يتعلق بتعامله مع الانتقادات التي يتعرض لها.

وعانى محمد صلاح من بعض الانتقادات، خلال الموسم الماضي، بسبب تذبذب مستواه في عدد من المباريات.

ويتمتع لوفرين بعلاقة صداقة قوية مع محمد صلاح، في ليفربول، وحافظ اللاعبان على أواصرها رغم رحيل الكرواتي إلى زينيت سان بطرسبرج هذا الصيف.

وقال لوفرين في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد" المصرية: "سعيد أن أتحدث معكم، لم أكن أعلم أن المصريين يحبوني كنت أعتقد أن محمد صلاح فقط هو الذي يحبني".

وأضاف: "أقدر هذه المشاعر منكم وأخطط لزيارة إلى مصر في أقرب وقت، إذا تلقيت دعوة من محمد صلاح سأتي، أنا أتمنى زيارة القاهرة والإسكندرية والأهرامات، تذوقت الأطعمة المصرية وأحب كثيرًا الكشري".

واستمع لوفرين إلى أغنية "برج الحوت" للمطرب المصري الشهير عمرو دياب، عبر الهواء، وظل يرقص معها.

وتابع لوفرين بعد ذلك: "أنا ألتقي بـ محمد صلاح وأحب أن يرسل لي الرسائل، سأحافظ على صداقتي معه وهو يعلم ذلك، وتحدثت معه قريبًا، نحن ندعم بعضنا البعض طوال الوقت خاصة في ظل الإنتقادات التي كان يتعرض لها".

واستكمل: "صلاح من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، وبات أكثر نضجًا في التعامل مع الانتقادات، قد أكون أكبر منه سنًا وتعرضت للانتقادات أكثر ولذلك أنصحه أن يتحلى بالقوة ويقبل بطبيعة أن هناك ناس تحب وآخرين يكرهون".

وأردف: "أعتقد أننا متشابهان إلى حد كبير، نحن نحترم التاريخ الأسري الخاص بنا ونحترم بلدنا ونحب من يحب بلدنا، صلاح يقدم كل ما لديه في الملعب وأحيانا يتلقى نقدًا غير عادل، نحن نفكر بطريقة مختلفة ولكن هناك أوجه تشابه كثيرة، نحن لم نكن من أسر غنية، أسر كانت تعمل بجهد ونعرف كلانا كيف نتغلب على الصعاب".

واستمر قائلًا: "صلاح يستحق أكثر مما يتم وصفه رغم الانتقادات التي يتعرض لها، أعتقد بأن صلاح انضم لفريق كبير وفهم أن ليفربول نادِ كبير ويجب عليه أن يتطور، كان لديه تطلعات كبيرة وشخصيته نضجت أكثر لتحقيق المزيد، فهذا ساعده للحفاظ على تركيزه وهدفه لكي يكون الأفضل كل يوم".

واختتم: "لهذا السبب الكثيرون يحترمونه، فهو لا يؤدي جيدًا لمدة موسم واحد فقط، لكن بعد الموسم الأول تلقى نقدًا وكان جاهزًا للموسم الثاني وأدى بنفس الأداء الأفضل ويستحق أكثر مما يتم وصفه به".