أعرب توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، عن سعادته بقيادته لفريقه للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح باريس سان جيرمان في الفوز على لايبزيج الألماني بنتيجة (3-0) ليتأهل للنهائي ويلاقي الفائز من مباراة بايرن ميونخ وليون.

وقال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "لم أشعر بالراحة أبدًا، لكن الطريقة التي دافعنا بها كانت أيضًا أهم شيء بالنسبة لي، كان لدينا مزيجًا جيدًا بين التصميم والروح والجودة".

وأضاف: "ظللنا مخلصين لأسلوب لعبنا، عندما يكون ذلك ممكنًا، سعينا إلى التحكم في نصف المساحات والتحكم في هجماتهم المرتدة، واستخدمنا سرعة دي ماريا وكيليان مبابي ونيمار بين الخطوط".

اقرأ أيضًا.. مدرب لايبزيج: باريس سان جيرمان استحق التأهل لنهائي دوري الأبطال

وأردف توخيل: "لم نقم بتغييرات تكتيكية كبيرة، نعم، نحن نتكيف مع جميع خصومنا، ولكن ليس كثيرًا، علينا إظهار قوتنا، وأظهر اللاعبون مرة أخرى توقعهم للفوز، والعمل معًا والمعاناة".

وعن غياب الجماهير في ظل تفشي وباء كورونا، أكد توخيل: "كرة القدم للجماهير، نحن نفعل كل هذا معًا يمكننا حقًا أن نشعر أنهم معنا وأنهم يثقون بنا، آمل حقًا أن يشعروا أن هذا الفريق هو فريق حقيقي".