حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مجموعة من الأرقام المميزة في ليلة تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخه.

وتأهل باريس سان جيرمان لنهائي الأبطال، بعد الفوز على لايبزيج الألماني، بثلاثة أهداف دون رد (طالع التفاصيل).

وسيلتقي باريس سان جيرمان، الفائز من مواجهة الغد بين بايرن ميونخ وأولمبيك ليون، في نهائي المسابقة، يوم الأحد المقبل.

وسلطت شبكة "أوبتا" المختصة بالأرقام والإحصائيات الضوء على أرقام البي إس جي، على النحو التالي:

- عادل باريس سان جيرمان الليلة رقم ريال مدريد في الفترة ما بين 2011 إلى 2014، والتي سجل فيها الفريق الملكي بـ34 مباراة متتالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

- منذ أول ظهور لدي ماريا في دوري الأبطال بموسم 2007/08، تفوق فقط عليه ميسي وكريستيانو رونالدو في صناعة الأهداف برصيد 32 لكل منهما، مقابل 27 لنجم البي إس جي.

- دي ماريا اشترك في 8 أهداف بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم (سجل 3 أهداف وصنع 5)، وهو أفضل أرقامه من حيث التسجيل والصناعة معًا في موسم واحد بالبطولة، كما أنه يعادل رقمه في موسم 2013/14 عندما حقق اللقب مع ريال مدريد.

- أنخيل دي ماريا لم يخسر في جميع المباريات الـ17 التي سجل فيها بدوري أبطال أوروبا (15 فوزا وتعادلين)، فقط محمد صلاح (18 مباراة) وجونزالو هيجواين (21 مباراة) وباتريك كلويفرت (25 مباراة) سجلوا أهدافًا في مباريات أكثر دون أن يتعرضوا للهزيمة في دوري الأبطال.

- خوان بيرنات سجل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا منذ الموسم الماضي، أكثر من أي مدافع آخر.

- باريس سان جيرمان خامس فريق فرنسي يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

- صنع نيمار 24 هدفًا في دوري أبطال أوروبا منذ مباراته الأولى في المسابقة في سبتمبر 2013، متفوقًا على أي لاعب آخر خلال تلك الفترة وعلى بعد 4 تمريرات حاسمة من أقرب ملاحقيه وهة كريستيانو رونالدو (20 تمريرة حاسمة).

- باريس سان جيرمان وصل لأول نهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا بالاسم الجديد والقديم.

- مباراة لايبزيج كانت المباراة رقم 110 لباريس في دوري الأبطال، وهو أكبر عدد من المباريات لفريق قبل أن يصل إلى أول نهائي متفوقا على آرسنال (90 مباراة) بين 1971 و2006.