فجرت صحيفة "El Periodico" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن المهمة الأولى التي قد تكون على رأس متطلبات المرحلة من المدرب المحتمل لنادي برشلونة، رونالد كومان.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن كومان كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة مساء غد، الأربعاء، ولمدة عامين حتى يونيو 2022.

يأتي ذلك بعد إعلان برشلونة أمس، الإثنين، إقالة المدرب، كيكي سيتين، بعد فضيحة الخسارة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

هناك العديد من المهمات التي تنتظر كومان في برشلونة ولكن أهمها هو تجديد دماء الفريق الذي بات يعاني من معدل أعمار مرتفع للغاية على مدار الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا.. كومان يُعلنها: نعم أرغب في تدريب برشلونة.. ولكن!

نادي برشلونة

وأفادت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن كومان قد يستهل مهمته مع برشلونة بالتخلص من 6 لاعبين كبار بالفريق الأول لكرة القدم.

وكشفت "El Periodico" عن الأسماء الستة وهم سيرجيو بوسكيتس، جوردي ألبا، لويس سواريز، إيفان راكيتيتش، أرتورو فيدال وأخيرا، صامويل أومتيتي.

هؤلاء اللاعبين محط انتقادات قاسية في الفترة الماضية وازدادت كثيرًا بعد مباراة بايرن ميونخ بسبب سوء مستواهم الفني والبدني خلال موسم 2019/2020.

ويسعى برشلونة هو الآخر من خلال التخلص من بعض اللاعبين الكبار لتخفيض ميزانية الرواتب السنوية الباهظة، دون الاستفادة الفنية منهم والتي انتهت بفضيحة كروية في دوري أبطال أوروبا.