أكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق للزمالك، أن مباراة الأهلي وأسوان مهمة جدًا في مشوار الأحمر بمسابقة الدوري المصري.

وفاز الأهلي على أسوان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري المصري على استاد القاهرة.

وأضاف ميدو خلال تقديمه برنامجه "أوضة اللبس" المُذاع عبر قناة "النهار": "مباراة سموحة وإنبي من أسوأ المباريات التي رأيتها في حياتي، فريقين لا يرتقيا لمستوى الدوري الممتاز".

طالع.. قبل قمة الأهلي والزمالك.. كارتيرون يحذر 3 لاعبين من الإنذار الثالث

وتابع: "فوز الأهلي على أسوان اليوم كان مهمًا للغاية في مشواره بمسابقة الدوري".

وواصل: "أتوقع أن يدفع السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي بجونيور أجاي في مركز المهاجم أمام الزمالك، هو يريد تكرار سيناريو مباراة السوبر التي أقيمت على ملعب برج العرب".

واستكمل: "أي فريق كبير قادر على الفوز على الأهلي في وجود محمود متولي وأيمن أشرف، بسبب ضعف الثنائي على مستوى سرعة التغطية، ولكن الثنائي مناسب جدًا في حالة استحواذ الأهلي، ولكن عند مواجهة فريق كبير مثل الوداد أو الزمالك يجب الدفع بـ ياسر إبراهيم، لأنه يمتلك السرعة التي تجعله قادرًا على التغطية".

اوضح: "علي معلول يمثل 40% من القوة الهجومية الخاصة بفريق الأهلي، وفايلر يعتمد عليه بشكل كبير، أي مدرب ينجح في إيقاف معلول سيجعل الأهلي يُعاني كثيرًا على المستوى الهجومي".

أردف: "الأهلي يواجه أزمة دفاعية على مستوى التغطية الدفاعية للجناحين، وكذلك قلبي الدفاع، والأهلي سيعاني كثيرا من ذلك في مواجهة الفرق الكبرى".

استطرد: "رغم فوز الأهلي على أسوان، أثق أن فايلر يشعر بالقلق بسبب مشكلة الفريق الواضحة في استعادة الكُرة".

اختتم: "لدي معلومات أنه قيل لـ فايلر نصًا (حاول لا تعتمد على أحمد فتحي إلا في حالات نادرة جدًا)، ومشاركته اليوم أعتقد أن هدفها هو إثارة حيرة كارتيرون قبل مواجهة الزمالك".