مدح جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونخ الألماني، زميله ألفونسو ديفيز، عقب تألقه أمام برشلونة الإسباني، في دوري أبطال أوروبا.

وأقصى بايرن ميونخ، نظيره برشلونة من ربع نهائي الأبطال، بعدما تغلب عليه بنتيجة 8-2، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية.

اقرأ أيضًا.. رومينيجه يحذر من ليون: لا ينبغي الاستهانة بهم

وخلال لقطة الهدف الخامس للفريق البافاري، راوع ألفونسو ديفيز لاعبين من برشلونة قبل أن يتلاعب بنيسلون سيميدو، ظهير البارسا، ليمرر الكرة لجوشوا كيميتش الذي أسكن الكرة الشباك بسهولة تامة.

وقال بواتينج، في تصريحات لموقع بايرن ميونخ الرسمي: "انطلاقة ألفونسو ديفيز؟ قلت لنفسي.. يا للروعة، لقد كان لاعبًا عالميًا في هذه المباراة". 

وأضاف: "مثل هذا الفتى الموهوب في كرة القدم يعد نادر الوجود، أنا سعيد به لأنه فتى لطيف ومتواضع خارج الملعب أيضًا، لديه إمكانات هائلة وسيكون أفضل".

وأردف: "مباراة برشلونة تشبه الفوز على البرازيل بنتيجة 7-1؟ أعتقد أن المباراتين مختلفتين للغاية، إذ لم نتحكم في اللقاء أمام البرازيل مثلما فعلنا أمام البارسا".

وواصل: "بعد أول 20 أو 30 دقيقة أمام برشلونة اتخذنا خطوة للأمام وسيطرنا على المباراة ولكن الأمر كان مختلفًا أمام البرازيل".

ونوه: "مواجهة الأرجنتين في نهائي المونديال لم تكن سهلة فالمباراة التالية دائمًا ما تكون أصعب".

وتطرق بواتينج للحديث عن فوز أولمبيك ليون على مانشستر سيتي، موضحًا: "شاهد جميع لاعبينا هذه المباراة، لقد فوجئنا، لكن بالطبع ليون أقصي يوفنتوس في وقت سابق". 

وتابع: "كانت مباراة غريبة بعض الشيء، لكننا لا نهتم بمن سنواجه، هدفنا هو النهائي فقط".

وبسؤاله عن إمكانية تكرار الثلاثية التاريخية هذا الموسم، أجاب: "بصراحة، لاحظت منذ اليوم الأول أن شيئًا ما يحدث، كان هذا هدفنا الكبير لهذا الموسم".

وأتم: "لعبنا بشكل أفضل في دوري أبطال أوروبا أكثر من الدوري الألماني، منذ البداية، كنا جشعين للغاية طوال الوقت".