أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، أن تجربة الدفع باللاعبين الناشئين في مباريات الفريق يعد المكسب الحقيقي.

فاز الزمالك على مصر المقاصة بهدف دون رد، أحرزه حسام أشرف في الوقت القاتل من زمن المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة.

أقرأ ايضًا.. مرتضى منصور: الأهلي ضحك على جماهيره بتأجير ملعب السلام.. وكهربا "بلطجي"

أضاف أحمد مرتضى خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "هذه المباريات المنافسة تكون فيها صعبة، والمكسب هم الناشئين، الذين ظهروا بعدما كان هذا الأمر غائب عن الأهلي والزمالك في السنوات الماضية، ومن المهم أن يرتفع مستواهم من أجل مصلحة الكرة المصرية".

تابع: "كنت أرى صعوبة بشأن استكمال الدوري المصري هذا الموسم، ولكن الدولة ترى ضرورة استكمال المسابقة ونحن نساعد في هذا لأننا جميعًا في مركب واحد، ومشكلتي هي متى سنبدأ دوري الموسم المقبل، كان الله في عون من يضعوا جداول الدوري في هذه الظروف الصعبة".

وواصل: "موضوع تأجير الاستادات هي فكرتي من الأساس، وعرضتها على محمد كامل عندما كان في شركة بريزنتيشن، لأن لا يجب أن يكون الأهلي والزمالك بدون استادات خاصة بهما، وكان رأيي أن تتكفل هذه الشركات ببناء استاد للأهلي والزمالك ويحصلوا على حق انتفاعه لعدد معين من السنوات، بدلاً من أن يتم دفع هذه الأموال في إيجار استاد السلام، ولكن هي خطوة جيدة، وأنا ضد الناس التي تقلل من خطوة الحصول على حق انتفاع استاد السلام للأهلي، والزمالك يسلك طريقه في بناء استاده الخاص".

وعن عقوبة محمود كهربا، صانع ألعاب الأهلي التي وقعها فيفا عليه، قال: "في رأيي الشخصي المبلغ الذي تم فرضه على كهربا كافي جدًا، فأنا مصلحتي أن أحصل على حقي المادي ولا يهمني إيقاف كهربا، ولو كان جاء هذا العرض من الأهلي من الأساس كنت وافقت على انتقاله".

استكمل: "عرضت على كهربا أن يأتي بعرض رسمي من الأهلي لضمه، وكان الزمالك سيوافق عليه ويصبح أول لاعب ينتقل من الزمالك للأهلي بشكل طبيعي، لأن كهربا دخل في الكثير من المشاكل الفترة الأخيرة".

أوضح: "في إحدى المرات شاهدت لاعبًا من الأهلي (رفض ذكر اسمه)، كان (سهران وجبته وزعقتله وقال ليٌ إنت مالك) قلت له هذا من أجل مصلحتك، فأنا أرى أن أي لاعب لابد أن يحافظ على نفسه، ولو حدث ووجدت لاعبًا من الزمالك سهران، سأشعر أنه خانني".