روى محمد العقباوي حارس وقائد المقاولون العرب السابق، مواقف تعرض لها خلال مزاملته للثنائي المحترف محمد صلاح ومحمد النني، خلال فترة تواجدهما ضمن صفوف فريق ذئاب الجبل.

وقال العقباوي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "في إحدى المرات أخرجت محمد صلاح من التمرين، وبعد أن رأيته يبكي على دكة البدلاء أعدته مرة أخرى".

طالع أيضًا.. صور | محمد صلاح يشارك في تدريبات ليفربول قبل مواجهة آرسنال

وأضاف كاشفًا تفاصيل الواقعة: "محمد صلاح كان قد صعد للفريق الأول بالمقاولون العرب، وبدأ يضع قدمه في الملعب ويكون لاعبًا أساسيًا في عهد محمد رضوان، المدير الفني في ذلك التوقيت".

وأردف: "اللاعب كان يمر بأزمة إدارية، إذ تم صعوده مع مجموعة من اللاعبين كمحمد النني ومحمد زيكا وعلي فتحي ومحمود عزت، وعند تجديد العقود، شعر صلاح أنه مظلوم بعض الشىء، لأنه تم تفضيل أحد اللاعبين عليه، وحصل على مقابل أعلى منه".

وتابع: "كنا نواجه طلائع الجيش وفائزين بهدف مقابل لا شىء، وصلاح أهدر 3 أو 4 أهداف انفرادات محققة، وفي اليوم التالي بالمران اجتمعت مع اللاعبين وحاولت تهدأتهم وطالبتهم بالتركيز في المباراة المقبلة، وطلبت من صلاح نسيان هذه المباراة وأخبرته أنه لاعب جيد، وبدأ لاعب آخر في الحديث مطالبًا بألا نحمله نتيجة المباراة".

واستطرد: "محمد صلاح شعر أننا كنا نلومه وهو كان صغير السن ولم يفهم هذا الكلام، انفعل جدًا وبدأ يتحدث بلهجة مختلفة و(صعب عليه نفسه)، خاصًة وأن موضوع التعاقد كان يؤثر عليه نفسيًا، وأنا لم أكن على علم به، فطلبت من صلاح الهدوء وألا يتدرب اليوم، وطلبت من المدير الفني أن يغادر صلاح المران ويرتاح اليوم".

واستكمل: "بعد ذلك علمت بمشكلة التجديد، صلاح خرج من الملعب لم يذهب لغرفة الملابس، ولكن جلس على دكة الاحتياطي وكان يبكي، وهذا مثال لكل اللاعبين لأنه كان سهلا أن يخرج ويرحل، ولكنه جلس في الملعب يبكي، تركت التدريب وذهبت لصلاح وتحدثت معه، وقال لي لم أتوقع أن تخرجني من الملعب وأنا أحب التدريب، وحتى لو أخطأت تحملني، فحصلت على إذن من مدرب الفريق ليستكمل التمرين".

أما عن النني، فتحدث العقباوي قائلًا: "محمد النني كان لديه حذائا يتفائل به، رغم أنه كان يمتلك أكثر من حذاء وموديلات جديدة، لكن لديه حذاء معين يريد أن يلعب به، لدرجة أنه عندما يتمزق يرسله مع باسم علي إلى الإسماعيلية ليتم تصليحه".

وواصل: "أرسل حذاءه للتصليح كثيرًا حتى جاء له باسم علي ذات مرة، وقال له إنه لا يوجد مكان لغرزة جديدة".

وأضاف العقباوي: "مرة أخرى في التدريبات كنت أتحدث مع اللاعبين وأحمسهم للفوز بالمباراة، والنني قال يجب أن نفوز، فرد عليه صلاح مازحًا (كيف سنفوز بهذا الحذاء؟)".

واختتم: "بعد احتراف الثنائي في بازل السويسري تواصل معي صلاح، وفاجئني بأن النني سافر إلى سويسرا ومعه هذا الحذاء الذي يتفائل به، وقال لي إذ نزل الملعب بهذا الحذاء سيتم فسخ تعاقدنا".