كشف المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد الأسباني روبرتو جارسيا باروندو، عن أخر استعدادات الفراعنة قبل خوض معسكر إعداد بطولة كأس العالم لكرة اليد.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم لليد في يناير من العام المقبل والتي تستضيفها مصر بعد غياب 21 عاما.

طالع أيضًا.. بعد محمود الخطيب.. سرقة فيلا رئيس اتحاد اليد

وقال باروندو في تصريحات خاصة لبطولات: "فترة الإعداد قد تأثرت خلال الفترة الماضية وفقدنا 6 أشهر، بسبب جائحة كورونا، لكن لن نقف هنا، الأمر كان على العالم كله، وهذا هو الوضع المتاح ويجب أن نتأقلم عليه".

وتابع المدير الفني لمنتخب الفراعنة حديثه، أن المنتخب سيبدأ في الإعداد من الأن وسيعمل على الوصول إلى أعلى مستوى من أجل الحدث العالمي الأبرز في كرة اليد.

وأوضح باروندو أنه لا توجد أي مشكلات في انضمام اللاعبين المحترفين في شهر نوفمبر إلى معسكر المنتخب الوطني، مؤكداً أن لديه قائمة بها 27 لاعبا يعمل على وضع الخطة الأساسية لهم وإعادة انسجام اللاعبين من أجل تخطي فترة التوقف الماضية والتي بالطبع ستترك آثرها على اللاعبين.

وأكمل: "نحن نعد كافة اللاعبين في الفترة الحالية، وعند انضمام اللاعبين المحترفين إلى معسكر المنتخب الختامي في شهر نوفمبر، سيتم بذل مجهود إضافي مع هؤلاء اللاعبين من أجل أن يتم دمجهم بصورة أفضل مع المنتخب".

وأضاف: "لكن في النهاية سيتواجد في قائمة المنتخب اللاعبين الجاهزين بشكل أفضل فنيًا وبدنيًا، دون النظر لأي اعتبارات أخري".

وعن انضمام اللاعبين الشباب للمنتخب وخاصة منتخب 21 الحاصل على برونزية العالم ومنتخب الشباب المتوج بلقب العالم تحت 19 عام، اشار، إلى أن أي لاعب يقدم مستوي جيد في بطولة الدوري أو البطولات الأخري سيكون ضمن قائمة المنتخب الوطني، حيث لا توجد أي اعتبارات لعامل السن سواء لاعب شاب أو محترف.

واختتم: "يوجد لاعبون بالفعل من منتخبات الشباب متواجدين في قوام المنتخب الوطني الأول لكرة اليد، وسنعتمد عليهم في كأس العالم المقبل".