أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا داخل الفريق الأول لكرة القدم.

ومن جانبها ألغت الجامعة المغربية مباراة الوداد والتي كان من المقرر لها أن تقام مساء اليوم الجمعة، أمام الجيش الملكي بعد ظهور نتائج المسحات.

ونشر الوداد البيضاوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانًا رسميًا جاء فيه: "أظهرت نتائج التحليلات التي قامت بها مكونات فريق الوداد الرياضي أول يوم أمس الأربعاء 12 أغسطس، إصابة خمسة من عناصر الفريق ومكوناته بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "وذلك ما فرض تأجيل المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعه مساء اليوم الجمعة 14 أغسطس، مع فريق الجيش الملكي إلى وقت لاحق".

وتابع: "يؤكد فريق الوداد الرياضي أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة، ويخبر جمهوره والرأي العام أنه لن يدخر جهداً في تتبع حالاتهم الصحية إلى حين شفائهم من الفيروس، كما سيخضع جميع المخالطين للعزل الصحي *بالدارالبيضاء* مع توفير جميع الظروف والوسائل والاحتياطات التي توصي بها المصالح الصحية، لمحاصرة هذا الوباء ومنع تفشيه".

وأردف البيان: "يعلن الوداد الرياضي، أنه سوف يجري مسحة طبية أخرى لكافة مكونات الفريق، من أجل الوقوف على الوضع الصحي لهم، كما سيقوم النادي بعملية تعقيم شاملة للمركب الرياضي محمد بن جلون وحافلات الفريق وسيارات جميع مكونات النادي وكل الوسائل والتجهيزات والمعدات التي يستعملها اللاعبين والإداريين والأطقم التقنية والإدارية".

واختتم: "يتمنى فريق الوداد الرياضي الشفاء العاجل لجميع المصابين بفيروس كورونا المستجد، ويخبر الرأي العام أنه سوف يتواصل بشأن الوضعية الصحية داخل الفريق مع جمهوره والرأي العام أول بأول".

يذكر أن الواداد على موعد مع الأهلي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال شهر سبتمبر المقبل.