أكد محمد فضل الله، المستشار الدولي في اللوائح والقوانين الدولية، أن العقوبة التي أصدرتها لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على محمود كهربا، صانع ألعاب الأهلي، كانت متوقعة.

وكان نادي الزمالك قد أعلن تلقيه اخطارا رسميًا من غرفة لجنة فض المنازعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بتوقيع عقوبة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق، حيث نشر الموقع الرسمي أن اللجنة أقرت بإلزام اللاعب بدفع 32 مليونا و837 ألف جنيه. طالع التفاصيل

أضاف محمد فضل الله في تصريحات خاصة لـ بطولات: "الاتحاد الدولي لكرة القدم في نهجه الجديد أصبح لا يعتمد عقوبه الإيقاف نظرًا لأنه لا يحب أن يقف لاعب كرة القدم عن ممارسة كرة القدم، وأصبح يكتفى بالمبلغ المالي، لأن النادي المتضرر لن يستفيد من الإيقاف أو عدم الإيقاف بقدر ما يستفيد من المبالغ المالية".

طالع أيضًا.. الأهلي يعلن في بيان رسمي موقفه من عقوبة فيفا ضد كهربا

وتابع: "يحق لكهربا أن يطعن على العقوبة أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي، ثم يتجه للمحكمة الرياضية الدولية إن لم يكن القرار في صالحه".

وواصل: "لو قبلت لجنة الاستئناف طعن كهربا، ستُجمد عقوبة لجنة فض المنازعات؛ لحين صدور قرار لجنة الاستئناف".

واختتم: "في حالة أيدت لجنة الاستئناف عقوبة لجنة فض المنازعات، سيكون كهربا مُلزمًا بتنفيذ العقوبة، قبل الاتجاه للمحكمة الرياضية".

نص عقوبة كهربا