كشف ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد مباريات المرحلة الثانية والثالثة الخاصة بتصفيات كأس العالم 2022 عن القارة الصفراء.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم وكأس أمم آسيا والتي كانت من المقرر أن تقام في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين للعام المقبل.

طالع | رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يؤجل تصفيات كأس العالم وأمم آسيا حتى 2021

وأفادت صحيفة الاتحاد الإماراتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي يعلن تلقي طلبات من دول القارة بتأجيل تصفيات "مونديال 2022"، لعدم ضمان فتح الحدود وحرية السفر وإجراءات الحجر الصحي بجانب المخاوف على صحة وسلامة اللاعبين والحكام والإداريين".

وأكملت: "الأمين العام للاتحاد الآسيوي يؤكد أن المنتخبات تستكمل تصفيات "مونديال 2022" في مارس ويونيو 2021 لانتهاء المرحلة الثانية على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر من العام نفسه وتجرى آخر جولتين في مارس ويونيو 2022".

واختتم: "دوري أبطال آسيا ينطلق في موعده 14 سبتمبر المقبل لأن البطولة تحولت إلى النظام المجمع ولا تحتاج تنقلات كثيرة بين الدول والأمر يختلف عن خوض المنتخبات لتصفيات "مونديال 2022" بنظام الذهاب والإياب".