عٌقد منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد المقبلة، وخطط اللجنة الطبية لمواجهة فيروس كورونا خلال البطولة المقررة في يناير من عام 2021.

وتستضيف مصر البطولة على 4 صالات هي، استاد القاهرة والعاصمة الإدارية و6 أكتوبر الجديدة وبرج العرب، على أن تقام فعاليات قرعة البطولة يوم 5 سبتمبر المقبل في تمام الساعة 7 مساء، بمتحف الحضارات بمنطقة عين الصيرة.

وقال هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد المصري، خلال المؤتمر الصحفي: "العالم كله ينظر لمصر الآن بسبب كأس العالم لكرة اليد، لأول مرة مصر ستنظم بطولة بها 32 منتخبا".

وأردف: "بطولة كأس العالم لكرة اليد هي أول حدث عالمي سيتم تنظيمه في العالم منذ جائحة كورونا وهو يزيد من الأعباء على الدولة والرياضة المصرية".

وتابع: "الدولة قدمت كل الدعم للبطولة بكل الطرق المتاحة وكل المؤشرات تؤكد نجاح كأس العالم لكرة اليد في مصر".

بينما أوضح الدكتور محمود العدل رئيس اللجنة الطبية للاتحاد المصري لكرة اليد: "سيتواجد في كل ملعب في بطولة كأس العالم لكرة اليد 8 سيارات إسعاف".

وواصل: "سيتم تواجد نقطة طبية في كل قطاع من مدرجات الصالات المنظم عليها البطولة، من أجل الجماهير".

وأشار: "سيتم عمل غرف طبية للاعبين وغرف طبية للإعلاميين وغرف طبية لكبار الزوار، داخل كل صالة من الصالات الأربعة المخصصة لتنظيم البطولة".

 

كما صرح خالد مسعود رئيس الطب الوقائي في وزارة الصحة: "سيتم عمل إشراف كامل على الأغذية للاعبين، وسيتم مراقبة كافة الأنشطة الخاصة بالرياضيين داخل وخارج الاستادات والفنادق".

طالع | تأكيدًا لـ بطولات.. منتخب اليد يعلن قائمة معسكر الغردقة استعدادًا لكأس العالم

وأضاف: "سنتتبع كل المنتخبات المشاركة في البطولة منذ دخولهم إلى مطار القاهرة، وسيتم عرض كل تحاليل الpcr وعملها للمنتخبات ال32 المشاركة".

واستطرد: "سيتم عمل قياسات درجات الحرارة للجماهير التي ستحضر المباريات، وسيقوم الطب الوقائي بعمل تعقيم دائم للمدرجات الخاصة بالجماهير".

واختتم: "ستقوم اللجنة الطبية بتوزيع ماسكات للوجه، وسنقوم بتوفير كافة المعقمات الخاصة بالأيدي والضرورية للاستخدام".

مؤتمر الاستعداد لكأس العالم لكرة اليد

مؤتمر الاستعداد لكأس العالم لكرة اليد

مؤتمر الاستعداد لكأس العالم لكرة اليد

مؤتمر الاستعداد لكأس العالم لكرة اليد