شهدت منافسات الدوري البرازيلي واقعة غريبة، حيث تم تأجيل مباراة ساو باولو أمام جوياس، قبل دقائق من انطلاقها، لوجود حالات إيجابية بين اللاعبين بفيروس كورونا (كوفيد 19).

في الساعات التي سبقت انطلاق المباراة يوم الأحد، أعلن جوياس أن 10 من لاعبي الفريق، أثبتت اصابتهم بفيروس كورونا، 8 منهم في التشكيل الأساسي.

وقال النادي إن الاختبارات التي أجريت يوم الخميس اعتبرها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم باطلة بسبب "تغليفها بشكل غير صحيح".

وأجرى اللاعبون اختبارات جديدة يوم الجمعة، قبل أقل من 24 ساعة من انطلاق المباراة، وسعى جوياس إلى تعليق المباراة.

نزل اللاعبون إلى الملعب للاستعداد حيث ظل من غير الواضح ما إذا كانت المباراة ستقام أم لا، لكن تم اتخاذ قرار قبل انطلاق المباراة في تمام الساعة الرابعة بتوقيت البرازيل (التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة).

اقرأ أيضًا.. أتلتيكو مدريد يعلن إصابتين بفيروس كورونا قبل مواجهة لايبزيج بـ دوري أبطال أوروبا

وقال خورخي باجورا، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لـ SporTV: "بمجرد ظهور النتائج، كان لدى جوياس 10 لاعبين فحوصاتهم إيجابية، بدأنا في الاتصال بقسم جوياس الطبي".

وأضاف: "حتى لا تعلق المباراة، انتظرنا أقصى قدر من الوقت، وبالقرب من وقت اتخاذ القرار جاءت نتيجة إيجابية لعشر لاعبين في ذلك الوقت، والصحة تأتي أولاً".

وقال مارسيلو ألميدا رئيس النادي في مؤتمر صحفي، إن نتائج الاختبارات التي أجراها جوياس لم يتم تلقيها إلا قبل 10 دقائق فقط من انطلاق المباراة.

وافق ساو باولو على قرار تعليق المباراة، وكتب النادي على موقع "تويتر": "ساو باولو يعرب عن دعمه ويبلغ بأنه يتفق مع قرار تأجيل المباراة الأحد المقبل، لا يوجد شيء أكثر أهمية، في هذا الوقت، من الحفاظ على الصحة والتعبير للمجتمع عن أهمية العناية".

وشهدت البرازيل أكثر من ثلاثة ملايين حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأكثر من 100 ألف حالة وفاة نتيجة للفيروس.