علق أريجو ساكي، مدرب ميلان وإيطاليا السابق، على إقالة ماوريسيو ساري من تدريب فريق يوفنتوس.

يوفنتوس أعلن إقالة ساري، أمس السبت، على خلفية الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي، قبل أن يعين أندريا بيرلو، خليفة له.

اقرأ أيضًا.. تقارير فرنسية: كريستيانو رونالدو يتخذ خطوة جديدة للرحيل عن يوفنتوس 

وغادر البيانكونيري دوري الأبطال بعد التعادل مع ليون بنتيجة 2-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ولكن قاعدة تسجيل هدف خارج الديار منحت الفريق الفرنسي التأهل للدور التالي.

وكتب ساكي، في مقاله بصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالي: "ساري قبل من البداية مهمة مستحيلة في يوفنتوس".

وأضاف: "لقد احتاج إلى الصبر والتعاون من إدارة النادي، لكن مسؤولي يوفنتوس يؤمنون دائمًا بقيم مختلفة، فشعار النادي هو.. الفوز هو الشيء الوحيد المهم".

وتابع: "مع هذه الوضعية فأنت تتجاهل عوامل مثل الجدارة والجمال والعاطفة والمتعة والانسجام والثقافة والتطور".

وأوضح: "ورث ساري فريقًا كان يشعر بالتشبع والإرهاق بعد الفوز بالدوري الإيطالي لـ8 مرات متتالية، مع متوسط ​​عمر يتزايد باستمرار".

وأفاد: "مع قائمة بها العديد من العازفين المنفردين الذين لا يفضلون الركض والقتال من أجل بعضهم، وبالتالي كان من الخيال الاعتقاد بأن ساري يمكنه جلب الانسجام والوحدة لفريق مسن".

وأكمل: "فالفريق لم يعتد أن يكون لاعبوه الـ11 يعملون معًا في الدفاع والهجوم، وأن يتمتعوا بالتنوع وأن يجمعهم إيمان كروي غير مرئي".

ونوه: "في أوروبا، تميل الفرق التي تهيمن إلى أن تكون جماعية، مع نهج هجومي، في إيطاليا، يميلون إلى الفوز بشكل فردي ودفاعي".

وأتم: "أندريا أنييلي، رئيس عظيم، حاول الخروج من عباءة الماضي بتعيين ساري، لقد حاول التحرك نحو المستقبل، لكن للأسف لم يكن لديه الصبر لاستكمال الأمر".