أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أن احتمالية عدم فوزهم ببطولة دوري أبطال أوروبا، لهذا الموسم، لا يُعد كارثة.

وتأهل مانشستر سيتي إلى مرحلة ربع النهائي، أمس الأول، على حساب ريال مدريد.

وسيواجه مانشستر سيتي نظيره ليون الفرنسي، يوم السبت القادم، ولمطالعة المواعيد من هنا.

وستقام المباريات المتبقية من دوري الأبطال، لهذا الموسم، في مدينة لشبونة البرتغالية ومن دور واحد فقط، بسبب فيروس كورونا.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "البطولة تشبه كأس العالم إلى حد كبير، كل مباراة مثل نهائي كأس، إما تتأهل للمرحلة المقبلة أو تخرج، هذا ما سيحدث أمام ليون، لا توجد فرصة ثانية".

وأضاف: "عندما تصل إلى مرحلة المنافسة وترى رغبة اللاعبين، فيكون هدفك هو الاستمتاع، أعرف أن اللاعبين في حالة تركيز على أي حال، لهذا السبب لا يمكننا البقاء تسعة أو عشرة أيام في الغرفة في انتظار لحظة المباراة".

وواصل: "يجب أن نمارس رياضة المشي سويًا، ونعد وجبات الغداء والعشاء الجيدة معًا، وبالطبع نتدرب بأفضل شكل ممكن، نحن ذاهبون إلى البرتغال للاستمتاع ببلد كانسيلو وبرناردو سيلفا، سنعمل على أن نكون معًا في حالة جيدة، نضحك كثيرًا ونعمل كثيرًا".

واستكمل: "ذكرياتي ستتكون من لحظات العيش في مانشستر والعمل في نادٍ رائع مع هذه المجموعة من اللاعبين والموظفين، هذه هي سعادتي، بالطبع سنحاول الفوز بدوري الأبطال ولكن إذا لم يحدث ذلك، فلن أعتبر ذلك كارثة، أعرفه هو أن ما سأتركه في مانشستر سيتي سيكون رائعًا للغاية".

وأوضح: "الأمر لا يتعلق بالفوز بالألقاب، يتعلق الأمر بالعلاقات مع الإنجليز الذين التقيت بهم وعملت معهم هنا، جزء مني مدرب لكنني إنسان، هذه هي حياتي، هل ستتغير هذه العلاقات لأننا لم نفز بدوري الأبطال؟ بصراحة لا".

واختتم: "لقد حدث ذلك في بايرن ميونخ، لقد فزنا بالعديد من الألقاب ولكن ليس دوري الأبطال، هل سأقول إنني كنت غير سعيد في ميونخ؟ لا، هل سأقول أنه ليس لدي أصدقاء هناك؟ لا، لدي الكثير".