أكد فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي ليوفنتوس، أن قرار إقالة ماوريسيو ساري تم اتخاذه قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن أندريا بيرلو سيكون مدربًا عظيمًا للفريق.

وكان يوفنتوس أعلن إقالة ساري وعين بيرلو مدربًا للفريق الأول، بعد توديع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام ليون (طالع البيان).

وقال باراتيشي لشبكة سكاي سبورت إيطاليا: "لقد أجرينا بالفعل تقييماتنا قبل نتيجة المباراة أمام ليون، قلنا من قبل، مباراة واحدة لا تحدد مستقبل المدرب، استندت تقييماتنا إلى الموسم بأكمله، وليس على مباراة واحدة فقط".

وأضاف: "كان قرار تعيين بيرلو طبيعيًا جدًا في أسلوب يوفنتوس، لأنه شخص كما قلنا منذ ما يزيد قليلاً عن أسبوع لعب معنا، كان دائمًا على اتصال بالجميع هنا".

وتابع باراتيتشي: "نعتقد أيضًا أن بيرلو مدرب سيحقق أشياء عظيمة، لقد كان لاعبًا عظيمًا ونعتقد بثقة أنه يمكنه فعل الشيء نفسه كمدرب".

وأكد: "أندريا لديه نفس النهج في التدريب كما يفعل عندما لعب، نهج كرة القدم ذات الجودة العالية والعمل الجاد، إنه يريد أن يقترح نوعًا معينًا من كرة القدم، النوع الذي تحاول الفرق الأوروبية عمومًا اتباعها، وكان مقنعًا جدًا في شرحه لنا، الشخص غالبًا ما يكون أكثر أهمية من المحترف، لذلك لم يكن لدينا شك في بيرلو كشخص".

وعن سبب إقالة ساري، أوضح باراتيتشي: "الموسم طويل، هناك العديد من اللحظات والمواقف، لم يكن هناك أي لحظة محورية، لقد توصلنا ببساطة إلى هذا الاعتبار في نهاية موسم طويل للغاية، حتى بعد الفوز بالسكوديتو".

وواصل: "ليست أوروبا وحدها من يقرر النجاح أو الفشل، كان وضع ماكس أليجري (المدرب السابق) مختلفًا تمامًا، حيث كان يخرج من حقبة من خمس سنوات وصلت إلى نهايتها".

وأردف: "لعبنا نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في ثلاث سنوات، مع سبعة أو ثمانية لاعبين مختلفين عن سابقتها، هذا لم يحدث من قبل، ويظهر العمل الذي أنجزناه هنا، فاز ريال مدريد بثلاثة نهائيات متتالية بتشكيلة متطابقة عمليا، بايرن ميونيخ فاز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي، وخرج في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال الناس إن هذا كان فاشلاً، فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل متكرر، ولكن بسبب عدم حصولهم على لقب دوري أبطال أوروبا، انتقدهم الناس أيضًا".

وتابع باراتيتشي: "في الوقت الحاضر، يتم تقييم هذه الأندية العملاقة بسرعة كبيرة، في دوري الأبطال، لعبنا ضد أياكس الموسم الماضي بدون بعض اللاعبين الأساسيين، في هذه البطولة يمكن للتفاصيل أن تغير المنافسة بأكملها".

وعن الأنباء التي ترددت بشأن إقالته من منصبه، أتم باراتيتشي: "نظرًا لأن الرئيس دافع عني في منتصف الليل الليلة الماضية، بدا غريبًا بعض الشيء أنه سيغير رأيه تمامًا بحلول الساعة 2 مساءً، بدا الأمر مضحكًا بعض الشيء، أنا هنا منذ 10 سنوات، والعلاقة مع الجميع هنا تتجاوز المهنية، بدايةً من أندريا أنيلي وصولاً إلى آخر موظف أصبح المدراء مثل المدربين أكثر فأكثر، يحكم علينا بقسوة وبسرعة أيضًا".