أعرب مدرب فريق ليون الفرنسي، رودي جارسيا، عن سعادة بالغة بعد الإطاحة بفريق يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا، مساء أمس.

وتأهل ليون إلى ربع نهائي البطولة على الرغم من هزيمتهم أمام يوفنتوس، في إياب دور الـ 16، بهدفين مقابل هدف في معقل الفريق الإيطالي.

شاهد أهداف المباراة

وجاء تأهل ليون بفضل فوزه في مباراة الذهاب في فرنسا، بهدف دون رد.

وقال رودي جارسيا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" العالمية: "إنها واحدة من أكثر اللحظات إرضاءً في مسيرتي، رأينا هذا المساء مدة أهمية نتيجة مباراة الذهاب، لقد فزنا على أرضنا بهدف، ولم تستقبل شباكنا أهدافًا".

وأضاف: "لقد كانت لدينا بطاقة التأهل قبل خوضنا مباراة الإياب، ثم تقدمنا بهدف من ركلة جزاء، ركلة الجزاء التي اُحتسبت ضدنا قبل نهاية الشوط الأول تؤلمنا، لم يكن اليوفي بهذه الخطورة حتى ذلك الوقت وحصلوا على الثقة بفضل ذلك، ثم سجل رونالدو هدفه الثاني من النوعية التي تلائم دوري الأبطال، لكننا حافظنا على هدوئنا وكان هذا أكثر ما أقدره في فريقي".

وواصل: "لم نشعر بالذعر، مضينا قدمًا وساهم الجميع في الحفاظ على الكرة، لقد قدمنا أداءً على مستوى عالِ في الشوط الأول، سواء في مباراة الليلة أو الذهاب، عانينا من الضغط في الشوط الثاني، لكن يوفنتوس كان يتقدم للأمام ولم يكن لديه ما يخسره، لذلك كان ما حدث أمرًا طبيعيًا".

واستكمل: "كان من الصعب على يوفنتوس تقديم أداء أفضل بدون باولو ديبالا، لكننا أثبتنا أن لدينا دفاعًا قويًا، كما تفوقنا على باريس سان جيرمان لمدة 120 دقيقة في الكأس الأسبوع الماضي".

وشارك ديبالا في المباراة كبديل، في الدقيقة 70، ولكنه خرج في الدقيقة 80 بداعِ الإصابة.

واختتم: "أعرف هذا الملعب (ملعب يوفنتوس)، لقد جئت إلى هنا مع فريق روما، لذلك أعرف مدى صعوبة تحقيق الفوز هنا، دعنا نقول فقط أن هذه هي أسعد هزيمة في مسيرتي!".