تحدث المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، عن توديع فريقه لمنافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام أوليمبك ليون الفرنسي.

وقال بوفون في تصريحاته لـ "سكاي إيطاليا": "أعددنا للمباراة بشكل لا يتضمن استقبالنا لأهداف، في الدقيقة 12 بعد هدف ديباي فشلت الخطة".

وأضاف: "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد للحفاظ على هدوئنا، وحاولنا أن نظل منظمين، وخلق فرص، عندما كنا متقدمين 2-1 ، بدأنا بالفعل في الإيمان بإمكانية التأهل، بعد أن عدنا من التأخر 1-0، لكن ثلاثة أهداف لن تكون سهلة".

وبالنظر إلى أنه لم يلعب هذا المساء، أوضح بوفون أنه حضر المقابلات الصحفية بعد المباراة، لإراحة زملائه المحبطين وأجاب: "بصرف النظر عن دوري في الملعب، أعتقد أن لدي خبرة كافية لأفهم أنه في هذه اللحظات يكون عدد قليل من اللاعبين في حالة ذهول لدرجة أنهم قد لا يمتلكون الكلمات الصحيحة للتصريح بها، يمكنني التحدث إليك ومحاولة توصيل شيء ما من داخل غرفة الملابس، وهذا هو دوري هنا أيضًا".

اقرأ أيضًا.. رئيس يوفنتوس يلمح لمصير ساري بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

وأكد بوفون: "نحن بالتأكيد لم نذهب إلى المدى الذي أردناه، أو اعتقدنا أننا سنصل إليه، هناك الكثير من خيبة الأمل، ففي كل مرة ندخل فيها هذه المسابقة، نحلم بالوصول إلى حيث لم نتمكن من الوصول إليه، ويبدو كل عام أنه العام المناسب، لسوء الحظ، أعتقد أن خروجنا هذه المرة كان بسبب الأداء السيئ في مباراة الذهاب وليس المباراة التي شهدناها هذا المساء".

وأكمل بوفون تصريحاته: "عندما تفوز بالدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، فهذا شيء استثنائي حقًا يجب التأكيد عليه، حتى لو كنت أقوى على الورق، فإن القدرة على الاستمرار في الفوز بدرجة معينة من الراحة ليس أمرًا معتادًا".

وتابع: "كانت هناك بعض لحظات الضوء وبعض لحظات الظلال، نريد دومًا دفع السحب بعيدًا وجلب الضوء باستمرار، من الواضح أنه ليس من الممكن أبدًا القيام بذلك طوال الوقت، ولكن هذا ما نعمل من أجله".

وأتم بوفون: "في بعض الأحيان، تأتي الومضات من لحظات غير متوقعة يمكن أن تغير الجمود في البطولة أو الموسم بالكامل، وبالنظر إلى الظروف الصعبة للموسم، وفي هذا المساء، لم تتح لنا الفرصة حقًا لإشعال هذه الشرارة، هذا هو الشيء الأكثر إحباطًا".