علّق مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على فوزهم أمام فريق ريال مدريد مساء أمس في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتواجه الفريقان في مباراة إياب دور الـ 16، في ملعب الاتحاد، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

شاهد أهداف المباراة

وتأهل مانشستر سيتي إلى ربع النهائي، حيث أن مباراة الذهاب انتهت لصالحه بنفس النتيجة في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "صنعنا الكثير من الفرص وسجلنا هدفين بأخطاء منهم، حاولنا الهجوم والضغط عليهم ولكن الأمر لم يكن سهلًا ضد هذا الفريق".

وأضاف: "نحاول القيام بذلك، وأحيانًا ينجح الأمر وأحيانًا لا، بشكل عام قمنا بعمل جيد، لم نتوقع أن نتقدم في النتيجة بعد 30 دقيقة، لم يكن هناك الكثير في الشوط الثاني لكننا صنعنا الكثير، وبذل اللاعبون مجهودًا رائعًا".

وواصل: "في الشوط الأول لعبنا من خلال الجناحين ناحية الداخل بشكل أكبر، وليس على الأطراف، أعتقد أن هذا كان خطأ من جانبي، صححناه في الشوط الثاني وكنا أفضل".

وأردف: "لقد هزمنا ريال مدريد مرتين، إنه أمر مهم، لم يخسر زيدان في مباريات خروج المغلوب، يمكنك أن ترى الهدوء والشخصية التي يلعبون بها، هم جيدون، نحن هنا في محاولة للفوز بدوري أبطال أوروبا".

واستكمل: "ما حققناه هو خطوة واحدة، إذا اعتقدنا أن ذلك يكفي، سنظهر مدى صغر حجمنا، إذا أردت الفوز بدوري الأبطال، سيتعين عليك الفوز أمام الأندية الكبيرة".

وسيواجه مانشستر سيتي نظيره ليون في ربع نهائي البطولة، يوم السبت القادم.

وعن ذلك، قال جوارديولا: "لقد تحدثت للتو مع قسم الكشافة عن ليون، قالوا لي أن أكون في حالة تأهب، لدينا ثمانية أيام للاستعداد لذلك، سنستمتع براحة ثم بعد ذلك سنفكر في ليون".