تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما كرر فوزه على ريال مدريد الإسباني بثنائية مقابل هدف في إياب دور الـ16.

مانشستر سيتي كان قد تفوق في الذهاب بثنائية مقابل هدف على ملعب سانتياجو بيرنابيو، قبل أن يكرر النتيجة في ملعبه "الإتحاد" بمدينة مانشستر الإنجليزية.

بداية المباراة كانت نارية بعدما سجل ستيرلينج لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 9، بعدما استغل جيسوس خطأ فادح من فاران وخطف الكرة ومررها لـ رحيم، الذي وضع سيتي في المقدمة، وصعّب مهمة النادي الملكي.

حاول ريال مدريد بعد مرور 20 دقيقة، وتصدى إيدرسون لتسديدات هازارد وبنزيما، ولكن الحارس البرازيلي لم يتمكن من التصدي لـ رأسية المهاجم الفرنسي، بعد عرضية رودريجو في الدقيقة 28.

ظل ريال مدريد يستحوذ على الكرة، ولكن هدية جديدة من كورتوا لـ فودين لم يتمكن الأخير من استغلالها وسددها خارج الملعب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

في الشوط الثاني حاول مانشستر سيتي كثيرًا عن طريق ستيرلينج وفودين، ولكن تيبو كورتوا كان بالمرصاد، رغم هفوات الحارس البلجيكي من خلال تمريراته الخاطئة.

في الدقيقة 68، لم يتوقف فاران عن الأخطاء، ومرر الكرة بشكل سيء لـ الحارس تيبو كورتوا، لحق بها جابرييل جيسوس وسجلها في مرمى الحارس البلجيكي، ليقتل أحلام ريال مدريد مستعينًا بسلاح رفائيل فاران للمرة الثانية.

تبديلات زيدان بدخول أسينسيو  ويوفيتش وفاسكيز لم تكن كافية لهز شباك مانشستر سيتي، بل وكان تيبو كورتوا الأكثر تألقًا في النادي الملكي وأنقذ العديد من الأهداف المهدرة.

بهذه النتيجة يودع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي من دور الـ16، ويتأهل مانشستر سيتي ليواجه ليون الفرنسي الذي تأهل على حساب يوفنتوس.

ويتابع بطولات المباراة معكم لحظة بـ لحظة من خلال لقطات الفيديو مــن هُـــنـــــا

أهداف مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد 

شاهد هدف ستيرلينج

شاهد فرصة ستيرلينج لتسجيل هدف ثاني

إيدرسون يحرم بنزيما من تسجيل هدف التعادل

بنزيما يسجل التعادل أمام مانشستر سيتي

كورتوا يمنع ستيرلينج من تسجيل هدف

فودين يهدر هدف محقق بعد خطأ من كورتوا

جيسوس يسجل هدف مانشستر سيتي الثاني

كورتوا يمنع جيسوس من تسجيل هدف