يؤمن الدولي الهولندي فرينكي دي يونج، متوسط ميدان فريق برشلونة، بقدرة النادي الكتالوني على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

دي يونج أجرى حوارًا مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، أوضح كذلك من خلالها أنه يتفق مع ليونيل ميسي، نجم هجوم الفريق، بعدما قال قبل ثلاثة أسابيع أنّ أداء برشلونة في الليجا لن يؤهل الفريق للتويج بأي لقب.

وقال دي يونج: "نحن نحلم أنّ نفوز بدوري أبطال أوروبا، أعتقد إنّ إذا كنا في قمة مستوانا فنحن نكون أفضل فريق في العالم، 4 انتصارات تعني أننا سنكون أبطالًا، وإذا أظهرنا أفضل نسخة منا ولعبنا كما ينبغي فيُمكننا الفوز باللقب".

أقرأ أيضًا.. دي يونج قبل مواجهة نابولي: هدفنا الفوز دائمًا.. ولن أقول كيف سنلعب

وأضاف: "لقد كان من الصعب علينا الفوز بلقب الليجا بعد النقاط التي أهدرانها، أنا كنت مثل الجميع شعرت بخيبة أمل كبيرة، نحن نعلم أننا يجب علينا أنّ نتحسّن كثيرًا، وقد عملنا من أجل ذلك هذه الأسابيع".

وبسؤاله عن تصريحات ميسي، أجاب: "لقد كان مُحقًا، لقد خسرنا أمام أوساسونا في ملعبنا، مع كل احترامي، ولكن نحن برشلونة، من الطبيعي أنّ نفوز على أي منافس ضدنا في كامب نو، أعتقد أنه كان من الطبيعي أنّ يدلي بهذه التصريحات لأننا لعبنا مباريات سيئة بالفعل".

وعن رسالة سيتين لهم استعدادًا لدوري أبطال أوروبا: "لقد نسينا الدوري بالفعل، ووضعنا ما حدث خلف ظهرنا، خسرنا اللقب للأسف، لكن هذه الأفكار السلبية لم يعد لها فائدة بعد الآن".

أقرأ أيضًا.. فيدال: ميسي سيقودنا لتحقيق دوري الأبطال في حالة واحدة.. ولا أريد التعليق على أزمة آرثر

فرينكي دي يونج

وأكمل: "الآن نحن نتطلع لدوري أبطال أوروبا، ونركز على هذه المُسابقة بنسبة 100%، لم نتحدث كثيرًا عن خسارتنا لليجا، فقط تحدثنا عن تصحيح الأخطاء والأشياء التي بحاجة إلى مزيد من التحسّن".

وتابع: "من العار أنّ نفقد مُشجعينا في مباراة الغد، لأنهم يُساعدوننا كثيرًا دائمًا، من الصعب للغاية بالنسبة للمنافسين أنّ يأتوا إلى كامب نو ويلعبون ضد 100 ألف مُشجع".

وتابع موجهًا رسالة لجماهير برشلونة: "رسالتي للجماهير هي أنني أعلم أنه من الصعب عليهم ألا يكونوا قادرين على تشجيعنا من الملعب، لكنني أقول لهم فقط أنّ يكونوا إيجابيين ويؤمنوا بالفريق؛ أعلم أن نهاية الدوري لم تكن متوقعة، لكني أطلب منهم أن يثقوا بنا من منازلهم".

وعن منافس يخشى مواجهته في دوري الأبطال، رد: "نحن لا نخاف من أحد، بالتأكيد هناك فرق قوية للغاية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "من الصعب بالنسبة لي أنّ أراهن على فريق مُحدد، فهناك ريال مدريد وبايرن ميونخ، ولكن علينا أنّ نحترم نابولي، وننجح في إقصائهم أولًا، ثم سنرى أهدافنا شيئًا فشيئًا".