خطف فريق الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فوزًا غاليًا على حساب المصري البورسعيدي الذي يقوده طارق العشري، مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الدوري المصري، التي تقرر استكمالها اليوم، بعد فترة توقف دامت لأكثر من 4 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وأقيمت مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي في الثامنة من مساء اليوم الخميس، بالمباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وسجل محمود علاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 من عمر المباراة، بتسديدة قوية داخل منطقة جزاء المصري، بعد وصول الكرة من فرجاني ساسي.

طالع أيضًا.. ترتيب هدافي الدوري المصري بعد فوز الزمالك على المصري

وبهذه النتيجة وصل رصيد الزمالك للنقطة 34، محتلًا وصافة ترتيب الدوري المصري خلف الأهلي المتصدر، ولديه 49 نقطة.

فيما يحتل فريق المصري المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري، برصيد 20 نقطة.

وتقرر أن يدير المباراة الحكم محمد عادل، ويعاونه تحسين السادات وأحمد حسام، وعبد العزيز السيد حكمًا رابعًا، بينما تم تعيين أمين عمر حكمًا للفيديو (الفار)، ويساعده أحمد حمدي.

ووصل عدد من أعضاء اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم لاستاد برج العرب، لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل انطلاق مباراة الزمالك والمصري بالدوري.

احماء لاعبي الزمالك قبل لقاء المصري

احماء لاعبي المصري قبل لقاء الزمالك

تفاصيل المباراة 

انطلاق الشوط الأول من المباراة بصافرة الحكم محمد عادل.

تألق أحمد مسعود حارس المصري، وتصدى لتسديدة رأسية من مصطفى محمد في الدقيقة 14، وأبعدها إلى ركلة ركنية.

أهدر مصطفى محمد فرصة أخرى في الدقيقة 15، بتسديدة من أمام المرمى مباشرةً، لكنها مرت بعرض الملعب، وذلك بعد دربكة داخل منطقة جزاء المصري.

حاول المصري تشكيل هجمة على الزمالك وأرسل بهاء مجدي الظهير الأيسر للفريق البورسعيدي عرضية من الجبهة اليسرى، لكنها وصلت بين يدي محمد أبو جبل في الدقيقة 24.

حصل محمد حسن لاعب الزمالك على بطاقة صفراء في الدقيقة 27، بسبب تدخل قوي على أحمد ياسر لاعب المصري.

أشهر محمد عادل حكم المباراة بطاقة صفراء لمهاجم المصري أحمد ياسر، بسبب الاعتراض على عدم طرد محمد حسن لاعب الزمالك، بعد تدخله بقوة على محمود وادي في الدقيقة 30.

واصل مصطفى محمد مسلسل إهدار الفرص بإضاعة تسديدة رأسية كادت تسكن المرمى، لكنها مرت أعلى العارضة وذلك بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي في الدقيقة 35.

انتهاء الشوط الأول من المباراة التعادل السلبي وسط أفضلية هجومية للزمالك في أغلب أوقات اللقاء.

بداية الشوط الثاني من مباراة الزمالك والمصري، وسط ضغط متواصل من لاعبي الأبيض.

سجل محمود علاء مدافع الزمالك الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 55، مستغلًا دربكة داخل منطقة جزاء المصري بعد عرضية مُرسلة من ركلة ركنية من على يسار المرمى.

هدف الزمالك الأول في مرمى المصري

أجرى المصري تبديلان دفعةً واحدة، أولهما بخروج أحمد ياسر ونزول أحمد عادل، أما الثاني بخروج محمد جابر ومشاركة إسلام عطية، وذلك في الدقيقة 69.

أهدر مصطفى محمد تسديدة رأسية أخرى في الدقيقة 70، ونجح أحمد مسعود في التصدي لها، وإبعادها لركلة ركنية.

تبديلان في صفوف الزمالك بخروج إسلام جابر وحسام أشرف ومشاركة محمد عبد الغني ومحمد عنتر بالدقيقة 73.

الزمالك يجري تبديلان جديدان في الدقيقة 80 بنزول كاسونجو وأسامة فيصل بدلًا من الثنائي محمد حسن ومصطفى محمد.

نزول إيزي إيميكا بدلًا من عمرو موسى في صفوف المصري بالدقيقة 83.

إنذار لـ محمد عبد الغني لاعب الزمالك، بسبب التدخل العنيف ضد محمود وادي مهاجم المصري بالدقيقة 89.

محمد عادل حكم المباراة عاد لتقنية الفار من أجل معرفة أحقية المصري بالحصول على ضربة جزاء من عدمها، ويعلن صحة قراره باحتساب خطأ للزمالك، وعدم أحقية المصري في الحصول على أي ضربة جزاء.