قال هاني الفخراني، المدير الفني الجديد لنادي الشارقة الإماراتي لكرة اليد، أن الشارقة يعد أحد أهم وأكبر الأندية في دولة الإمارات والخليج وآسيا، وفي الفترة الأخيرة أصبح الأكثر استقرارًا من الناحية الفنية والادارية.

وأكد الفخراني - في تصريحات خاصة لـ "بطولات" - أن أي مدرب يتمني أن يعمل داخل هذا الكيان العريق، متحدثاً عن طموحه في مساعدة النادي خلال الفترة المقبلة لاستمرار بسط سيطرته المحلية، كما أن الهدف الرئيسي له سيكون التتويج بالبطولات القارية، لأنه هذا هو الهدف الرئيسي لإدارة النادي في الوقت الحالي.

طالع | هاني الفخراني مديرًا فنيًا لـ الشارقة الإماراتي لكرة اليد

وأكمل نجم النادي الأهلي الأسبق، أنه بالنسبة للنواحي الفنية يتطلع لوضع بصمته مع الفريق، وأن يساعدهم في التطور للمنافسة والظهور بشكل قوي جدًا في كافة البطولات التي يشارك بها النادي. 

وعن المدربين المصريين في كرة اليد، أوضح الفخراني أن مصر بها العديد من المواهب الفنية القوية على مستوى المدربين، وأن مصر تمتلك العديد من الخامات الطيبة في تدريب كرة اليد، مؤكدًا أن هذا ليس وليد اللحظة بل منذ زمن طويل، وضرب مثالا بـ كابتن جمال شمس وعاصم السعدني، سواء محلياً أو قارياً أو عالمياً.

وأردف الفخراني أن كرة اليد المصرية تشهد تطوير كبير خلال الفترة الأخيرة في كل المجالات، سواء التدريبية أو اللاعبين أو الأندية والمنتخبات.

وتطرق الفخراني للحديث عن تدريب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قائلاً: "أي مدرب يتمنى قيادة أحد القطبين، أنا أهلاوي ولعبت في النادي الأهلي وأنتمي له، وأتطلع في يوم من الأيام إلى أن أقوده وأرد له الجميل بأن يعود الأهلي مسيطرًا على كافة بطولات اليد كما عاهدناه.

وأتم هاني الفخراني تصريحاته: "حلمي أن أدرب منتخب مصر، منذ أن بدأت في مجال التدريب وهو طموحي أن أقود الفراعنة في المستقبل، وأعمل على هذا بشكل قوي وعملت مع أقوي المدربين سواء كمارا أو باروندو، وهم أفضل مدربين في العالم، وتعلمت منهم الكثير في كل البطولات التي شاركت معهم بها، من أجل أن أثقل خبرتي حتي أتمكن مستقبلاً من تدريب الفراعنة .

الجدير بالذكر أن هاني الفخراني كان قد لعب في صفوف نادي الشارقة الإماراتي، ومن المقرر أن يبدأ محطته التدريبية مع الفريق الأسبوع المقبل، بعد أن يلتحق بأول معسكر تدريبي له رفقة الشارقة.