أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بيانًا رسميًا، قبل قليل، كشفت من خلالها عن تغييرات جديدة في استخدام تقنية الفيديو "VAR"، ابتداءً من الموسم القادم 2020/2021.

موسم 2020/2021 سوف يبدأ في 12 سبتمبر 2020، وينتهي في 23 مايو 2021، وأعلنت الرابطة قبل قليل، أنّ أندية البريميرليج رفضت استمرار قانون الخمس تغييرات بالموسم القادم (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وأوضحت الرابطة في بيانها، أنّ سيكون بمقدور الحكام العودة إلى الشاشة الخاصة بالـ VAR المتواجدة بالملعب، بعكس ما كان مُتعارف عليه في البريميرليج، حيث كانوا ينتظرون الحكام داخل الغرفة لاتخاذ قرار بشأن الحالات.

وجاء نص بيان الرابطة كالتالي:

- الحكام سيكونون بمقدورهم العودة للشاشة من أجل اتخاذ القرار النهائي، في ثلاث أشياء، وهي الأهداف، والبطاقات الحمراء وركلات الجزاء.

- إعادة ركلات الجزاء، تقنية الفيديو سوف تخبر الحكم ما إذا كان يُمكن إعادة تنفيذ ركلة جزاء احتسبها مرة أخرى أم لا، إذا تجاوزت قدم حارس المرمى الخط أو تسبب في أي تأثير مادي لعدم تنفيذ الركلة بشكل صحيح.

- في حالة تسجيل الأهداف، تقنية حكم الفيديو المُساعد، ستقوم بمراجعة الأهداف، للتأكد من عدم وجود تسلل، سواء أشار الحكم المُساعدة بتسلل أو لا.