يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، في إطار منافسات الدوري المصري الذي سيعود لاستكمال مبارياته بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

يلتقي الزمالك نظيره المصري البورسعيدي في الثامنة من مساء غد الخميس، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامتها على استاد برج العرب.

أقرأ ايضًا.. بالفار.. اتحاد الكرة يُعلن حكم مباراة الزمالك والمصري في الدوري

يقود الزمالك في مواجهة الغد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، فيما يتولى قيادة المصري طارق العشري، وستكون المواجهة الثانية التي ستجمع المدربان خلال الموسم الجاري بالدوري المصري.

يدخل الزمالك المباراة مُحتلاً المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز المصري، برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 16 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 4 وخسر في 3، فيما سجل لاعبوه 22 هدفًا واستقبل 13 هدفًا.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة الزمالك والمصري اليوم في الدوري

فيما يحتل فريق المصري المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بعدما خاض 16 مباراة حقق خلالها الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلها وهُزم في 6، فيما سجل لاعبوه 19 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.

ويستعرض بطولات في السطور التالية أبرز الأرقام والمواجهات التي تشهدها مباريات الزمالك والمصري في تاريخهما..

- مواجهات طارق العشري أمام الزمالك

واجه طارق العشرى الزمالك كمدير فني، في 20 مباراة من قبل، مع أندية حرس الحدود وإنبي ووادي دجلة، شهدت فوز الأبيض في 9 لقاءات وتعادلهما في 5 مواجهات وفوز العشري في 6 مباريات، بينما سجلت أندية طارق العشري 22 هدفًا مقابل 26 هدفًا سجلهم الزمالك.

ويُعد أكبر فوز حققه طارق العشري على الزمالك كان بنتيجة 2/0، مرتين مع إنبي، الأولى موسم 2014 – 2015، وفي المرة الثانية موسم 2016–2017.

أما أكبر هزيمة في تاريخ العشري أمام الزمالك فكانت مع حرس الحدود موسم 2006 – 2007، وانتهت لصالح الأبيض بنتيجة 3 / 2.

- كارتيرون يتفوق على طارق العشري

تفوق الفرنسي باتريس كارتيرون، على طارق العشري، في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما قبل مباراة الغد، وكانت هذا الموسم عندما كان يتولى قيادة حرس الحدود وحينها واجه الأبيض في الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري، والتي أقيمت يوم 5 فبراير الماضي، وانتهت بهزيمة الحدود تحت قيادة طارق العشري بهدفين دون رد.

- فوز وتعادل في مشوار كارتيرون أمام المصري

وعن مواجهات الفرنسي باتريس كارتيرون أمام المصري البورسعيدي، فكانت له مواجهتين من قبل، الأولى عندما كان يتولى قيادة وادي دجلة وتعادل الفريقان سلبيًا موسم 2015 – 2016، في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الـ 25 من المسابقة في هذا الموسم.

والثانية عندما تولى كارتيرون قيادة الأهلي وفاز فيها على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد موسم 2018 – 2019.