عبر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بعودة الدوري المصري والمقرر استئنافه غدًا بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

الدوري المصري يعود غدًا بمواجهة الزمالك والمصري في المباراة التي ستقام على ملعب برج العرب في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر من المسابقة المحلية.

طالع أيضًا.. وزارة الرياضة تطالب الأندية بتطبيق عقوبات صارمة على المخالفين للإجراءات الاحترازية

وقال وزير الرياضة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو أون سبورت: "شعوري مثل كل مصري شريان الحياة يعود، لأن الرياضة لا يصح أن تمنع،  في مصر بالتحديد كرة القدم ترمومتر الحياة".

وأكمل: "وفرنا الظروف وجمعنا جميع الأراء والحمد لله الأمور تمت بخير، وأعداد المصابين تقل، وأنا سعيد للغاية بعودة الرياضة وأوجه الشكر لجميع المؤسسات الرياضية".

وعن كأس العالم لكرة اليد أشار: "اقتربنا من الانتهاء من الاستادات، والأربعة صالات الخاصة باستاد القاهرة، وبرج العرب أنجزنا في تطوير جميعهم بنسبة 80%، والعاصمة الإدارية بنسبة 98% ستستقبل كأس العالم لكرة اليد".

وتابع: "وسيكون أول حدث عالمي يقام في العاصمة الإدراية هو كأس العالم لكرة اليد".

وعن مواعيد البطولة المقرر إقامتها في يناير المقبل قال: "لدينا مواعيد ثابتة، و5 سبتمبر المقبل سيكون لدينا متحف الحضارات وسيكون أحدث المتاحف المتواجدة، وأيضًا ستقام سحب القرعة في ذات اليوم بوجود فرق  الـ32 دولة حول العالم".