من المقرر أن يواجه برشلونة نظيره نابولي يوم السبت المقبل، وأشار فرينكي دي يونج إلى أن البارسا أمامه 4 نهائيات من أجل التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويحل نابولي ضيفًا على برشلونة، على ملعب "كامب نو"، وستكون المباراة بدون حضور جماهيري، وقال دي يونج في تصريحاته لـ"بارسا تي في": "اللعب بدون مشجعين هو وضع غريب نوعًا ما، حتى في دوري الأبطال، حيث تشعر حقًا بوجود الجماهير".

وأضاف: "لكن تبقى 4 مباريات للفوز بالكأس، كل مباراة حاسمة، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة".

لم ينجح برشلونة في الفوز بكأس واحد هذا العام، لكن دي يونج يصر على أنه لا يشعر بأي ضغط للتتويج بدوري الأبطال.

وأردف: أنا دائمًا متحمس لكن دوري الأبطال مميز للغاية، لا أشعر بضغوط أكبر الآن لأنني في برشلونة، الأمر نفسه في كل مباراة".

وتابع دي يونج: "الفرق الصغيرة يكون لديها فرصة لتحقيق مفاجأة عند خوض مباراة واحدة فقط، بالطبع نحن بحاجة للفوز بأي ثمن، ولكن اللعب في مباراة واحدة فقط بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب، أصعب لأن أي شخص يمكن أن يصدمك".

اقرأ أيضًا.. سيتين يستقر على تشكيل برشلونة أمام نابولي

وأكمل: "لكنه شيء جديد للجميع، لم يلعب أحد بهذا الشكل من قبل، وجميع الفرق التي ستتأهل، ستحسم التأهل لأنها تستحق ذلك".

وأشاد دي يونج بخصمه نابولي: "مباراة الذهاب كانت صعبة، لم تكن النتيجة رائعة (1-1)، لكنني واثق من أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل الآن".

وواصل الهولندي: "لدى نابولي بعض اللاعبين ذوي الجودة العالية وهم منضبطون بشكل جيد للغاية، أنا متأكد من أنها ستكون مباراة صعبة، جميع مباريات دوري أبطال أوروبا صعبة، لكننا بحاجة للتأكد من حسم التأهل للجولة التالية".

غاب دي يونج عن العديد من مباريات برشلونة الأخيرة القليلة في الليجا  بسبب إصابته لكنه تعافى تمامًا وهو جاهز لمساعدة فريقه، وأشار الهولندي: "أشعر بالارتياح مع الكثير من الطاقة الإيجابية، أشعر بصحة جيدة".

وأتم: "كانت الاستراحة جيدة للفريق بأكمله، كان من الجيد الحصول على قسط من الراحة واستعادة طاقتنا، شعرت بخيبة أمل كبيرة لأنني لم أستطع اللعب، ولكنني استعدت جيدًا المباريات القليلة القادمة، وأشعر بالاستعداد للمباراة ضد نابولي".