تواصل بطولة الدوري الألماني إعطاء الأمل لعودة الحياة إلى طبيعتها في عالم كرة القدم بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكان الدوري الألماني هو الدوري الأوروبي الأول الذي عاد بعد الجائحة التي أجبرت المسئولين في أغلب دول العالم بتعليق النشاط الكروي خوفًا من تفشي العدوى.

وقرر المسئولون عن كرة القدم في ألمانيا عدم التوقف عن خطواتهم وتلك المرة مرتبطة بعودة الجماهير إلى المدرجات من جديد من خلال اجتماع عبر الفيديو للأندية المشاركة في الدرجتين الأولى والثانية وعددها 36 ظهر اليوم، الثلاثاء، ووافقت عليها جميع الأندية لعودة الروح لملاعب كرة القدم من الموسم المقبل 2020/2021.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يكشف سبب عدم إمكانية ضم هافيرتز هذا الصيف

بطولة الدوري الألماني

ولكن جاء هذا من خلال تعليمات محددة مع نسبة حضور جزئية لضمان التباعد ويجب أن يلتزم بها جميع الأندية كما نشرت الموقع الرسمي للرابطة لتفاصيل الاجتماع:

منع جماهير الفريق الضيف

وينص ذلك البند بأنه من غير المسموح لجماهير الفريق الضيف السفر لحضور المباريات حتى نهاية العام الجاري 2020، حتى لا يتم الاختلاط بين جماهير المدن ببعض البعض.

منع الحضور الجماهيري في مدرجات الوقوف

قررت الأندية منع تواجد الجماهير في المدرجات المخصصة فقط للوقوف حتى 31 أكتوبر المقبل، على الرغم من أنها جزء أساسي من ثقافة المشجعين الألمان، ولكنها تتسم بالازدحام الشديد نظرًا لوقوف جميع الجماهير على قدميهم ولا يمكن الالتزام فيها بمسافات التباعد الاجتماعي

تتبع الأندية للحالات المُصابة بفيروس كورونا

يجب على جميع الأندية أيضًا التأكد من الحالات المشتبهة بفيروس كورونا وتحصل على وسائل الاتصال الممكنة للتواصل مع المشجعين المُصابين الذي كانوا في المدرجات أثناء المباراة وربما تعتمد الأندية على تذاكر شخصية لكل فرد لسهولة تتبع مصدر العدوى.

منع تناول المشروبات الكحولية

منعت الأندية الألمانية تناول المشروبات الكحولية لجميع المشجعين حتى 31 أكتوبر المقبل، وجاء القرار خوفًا من الإفراط من قبل بعض الأشخاص مما يقودهم إلى سوء السلوك وعدم الحفاظ على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية.