أعلن كابتن علاء السيد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد اليد عن الملامح الأولية لبرنامج المنتخب استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر يناير المقبل، بعد عطلة طويلة بسبب الكورونا.

وقال السيد إن منتخب مصر تضرر بسبب توقف النشاط وضياع فتره تدريبيه مهمه للغاية قبل بطوله العالم، مشيرًا إلى أن أهم الخسائر تكمن في فقدان ١٥ مباراة رسمية وودية بسبب تأجيل الاولمبياد وهى المحطة المهمة فى تطوير أداء اللاعبين كفريق.

وأضاف: "التعويض بمباريات ودية قوية صعب بسبب ازدحام الأجندة الدولية الفترة المقبلة بعد قيام الاتحاد الأوروبى باستغلال الأسابيع الدولية لاقامة تصفياته القارية وإقحامه نهائيات بطولة أوروبا للأندية العام الماضى فى أجندة هذا العام فى شهر ديسمبر".

وتابع مدير المنتخبات تصريحات التي نشرت عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "هذا يقلل من فرص إقامة وديات قبل البطولة، وأيضا سنواجه مشاكل في إمكانية ضم بعض المحترفين مثل لاعبنا الدولى يحيى خالد المحترف في فيسبرم لانشغاله بنهائيات بطولة أوروبا وسينضم في وقت متأخرط.

وأوضح الكابتن علاء السيد أنه رغم الصعوبات الكبيرة والعراقيل، إلا أن الطموح يفوق التحديات والروح القتالية للاعبين هى ما يعول عليه الاتحاد المصرى لتعويض فتره التوقف.

وكشف السيد أن إعداد المنتخب في ظل ضيق الوقت سيتم تقسيمه إلي ثلاث مراحل، كالتالي، إذ إن الفترة الأولى تبدأ من ٨ اغسطس إلى ٢٤ سبتمبر وتشمل ٦ أسابيع متتالية في معسكر مغلق بمدينة الغردقة.

وواصل: "تنطلق المرحلة الثانية من ١٥ أكتوبر إلى ٨ نوفمبر ولمدة ٣ اسابيع يتخللها ٤ مباريات ودية جاري الاتفاق عليها وينضم فى الاسبوع الاخير منها المحترفون، أما الفترة الاخيره تشمل ٦ اسابيع قبل كأس العالم بدايه من اول ديسمبر وحتى ١٣ يناير ، ينضم فيها المحترفين آخر أسبوعين ويتخللها ٦ مباريات ودية".