يرى النيجيري هنري أبيودون، مدرب نادي صن شاين ستارز النيجيري السابق، أنّ الموسم الأول لـ نيكولاس بيبي مُهاجم آرسنال، لم يمكن فاشلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، مُستشهدًا بتجربة نجم ليفربول، محمد صلاح.

بيبي انضم إلى آرسنال في الصيف الماضي في صفقة قياسية قادمًا من ليل الفرنسي، ولكنه لم يُسجل سوى تسعة أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة خلال 40 مباراة بمُختلف المُسابقات.

هنري أبيودون

وقال أبيودون والذي يشغل حاليًا منصب مدير تعليم المدربين بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـ شبكة "جول" العالمية: "من خلال إحصاءاته وسعر الصفقة، ليس من غير المناسب أن يعتقد المُشجعين إنه فشل، ومن الناحية المهنية، أود أن أقول أنه من السابق لأوانه الحُكم عليه".

وأضاف: "أتذكر أنّ محمد صلاح لم يكن جيدًا في تشيلسي خلال موسمه الأول، ثم ذهب إلى روما وعاد إلى ليفربول، ومُنذ ذلك الحين قدم أفضل مستوى له".

وواصل: "أعتقد أنّ حصول بيبي على موسم آخر، سيكون أمرًا رائعًا، بعد استئناف اللعب مرة أخرى عقب التوقف قدم أفضل مستوى له".

أقرأ أيضًا.. جيرارد: محمد صلاح أعظم لاعب إفريقي لعب في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

وأكمل: "انظروا إلى آرسنال كفريق، لقد كافحوا طوال الموسم، عندما تأتي إلى نادٍ مثل آرسنال، عانى مع مدربين، فذلك سيكون أمرًا صعبًا على لاعب شاب مثله".

وتابع: "عندما كان في ليل، كان يلعب كجناح ويسقط للعمق ويلعب كمهاجم هذا هو السبب الذي جعله يُسجل الكثير من الأهداف، ولكن بعدما جاء إلى آرسنال، أصبح يلعب كجناح فقط".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ساديو ماني ومحمد صلاح يلعبان اليوم في مركزي الجناح الأيسر والأيمن، لكنك تراهما يسجلان المزيد من الأهداف لأنهما يلعبان كمهاجمين، يجب تشجيع بيبي ومنحه حرية أكثر، لأنه جيد جدًا في المواقف الفردية".