أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ يجب على فريقه نسيان النتيجة التي حققها أمام ريال مدريد بمباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا، عندما يتواجهان الفريقان بمواجهة الإياب.

مباراة الذهاب بين سيتي وريال مدريد، التي أقيمت في فبرير الماضي، انتهت بهزيمة اللوس بلانكوس على يد السكاي بلو، بهدفين لهدف.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة "DZAN" العالمية: "لقد حققنا نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد، ولكننا لو اعتمدنا على ذلك في الإياب سوف نجد صعوبة في التأهل".

أقرأ أيضًا.. جوارديولا: زيدان أعجبني كمدرب ولاعب.. وتمنيت اللعب بجانبه

وأضاف: "نحن مُطالبين بأن نقدم كل ما لدينا وتجاهل ما حدث في سانتياجو برنابيو، لأن الفرق الكبيرة مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونخ والتي تمتلك خبرة في البطولة تستطيع قلب الطاولة والعودة في النتائج".

وواصل: "الأمر يشبه ما حدث أمام آرسنال، فنحن لعدة سنوات كنا نفوز على الجانرز ولكن في لقاء هُزمنا لن نقوم بأي تغييرات كبيرة على صعيد الخطط لمفاجئة ريال مدريد ولكننا سنحاول اللعب بأفضل ما لدينا ونعلم أنّ المباراة ستكون صعبة للغاية".

أقرأ أيضًا.. جوارديولا: كلوب جعلني أفكر كثيرًا.. وليفربول أكثر نادٍ أرهقني طوال مسيرتي

بيب جوارديولا

وأكمل: "سيتعين علينا اللعب بكل قوة بدون جماهيرنا، والركض وتشجعينا بعضنا البعض بدونهم".

وبسؤاله "ما الذي يعنيه فوز مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا بالنسبة لك؟"، أجاب: "علينا الفوز أولًا لكي أحدد شعوري، لقد حاولت في الموسم الأول والثاني والثالث وهذه تجربتي الرابعة، إذا لم أفز بها ، فسأفشل ولكن المهم هو المحاولة".

وتابع: "إن استطعنا التواجد في البطولة إذًا يجب علينا الفوز بها وحتى مع مرات الفشل كنا نحاول بصورة مستمرة، لقد حققت البطولة من قبل لأنني امتلكت فريقًا قويًا ولاعبين على أعلى مستوى ولذلك يهمني أن أكرر الإنجاز وأنا أقدم شكل الفريق المعتاد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد تعودت أنه بعد أي خسارة وقضاء ليلة سيئة أو بعد أي انتصار واستمتاع بالنجاح عليّ أنّ أستيقظ لأفكر في تحقيق اللقب مرة أخرى أو المحاولة مجددًا حتى أنجح، هذه هي الطريقة الأنسب".