زعمت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، أنها حصلت على رسائل بريد إلكتروني جديدة، تلاقي بظلال من الشك على حكم محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بشأن تبرئة مانشستر سيتي الإنجليزي، من خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كان قرر توقيع عقوبة على مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لخرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف بعد انتهاء التحقيق من سلامة أرصدة النادي الإنجليزي، بالحرمان من المُشاركة في المُسابقات الأوروبية لمدة عامين؛ بالإضافة إلى غرامة مالية.

قواعد اللعب المالي النظيف تُنص على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله، وأنّ يكون هُناك موازنة بين المصروفات والأرباح، ما يحقق اكتفاء ذاتيًا ماليًا للأندية على المدى الطويل.

الاتحاد قام بتوقيع عقوبة على مانشستر سيتي لكون النادي ضلل الاتحاد، وتلاعب في التقارير المالية المُقدمة لليويفا في الفترة بين 2012 و2016، عن طريق التلاعب في قوائم الدخل المالية من قِبل الرعاة.

أقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يحسم صفقة هدف ليفربول وبسبب كورونا سيخضع للفحص الطبي في برشلونة!

ولجأ مانشستر سيتي إلى المحكمة الرياضية لتقديم استئناف، وقررت المحكمة هذا الشهر إلغاء عقوبة الاتحاد الأوروبي.

ولكن المجلة الألمانية زعمت في تقرير لها نقلته صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أنها حصلت على رسائل بريد إلكتروني جديدة، كذب من خلالها النادي على المحكمة الرياضية لإلغاء عقوبة يويفا.

دير شبيجل زعمت أن سبع رسائل بريد إلكتروني مسربة ، كشفت عنها "فوتبول ليكس" ، أظهرت أن النادي الإنجليزي قد أخفى استثمار المالك كمدفوعات من الرعاة في محاولة للتحايل على القواعد المالية ، مما أدى إلى عقاب من يويفا.