أعلن مجلس إدارة نادي وفاق سطيف الجزائري رسميًا، برئاسة عز الدين أعراب تقديم استقالة جماعية، في بيان رسمي أصدره صباح اليوم.

طالع | بي إن سبورت: إلغاء الدوري الجزائري وتتويج شباب بلوزداد بطلًا للمسابقة

وأوضح بيان نادي وفاق سطيف، أن الاستقالة الجماعية جاءت بعد قرار إبعاد الفريق عن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح نص البيان أنه بعد اجتماع طارئ، أدان أعضاء مجلس إدارة نادي وفاق سطيف القرارات غير المسؤولة واللا منطقية للمكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم الجزائري، الذي كرّس عنصرية لا تسهم إلا في إثارة الفتن، واستفزاز الأنصار، على حسب وصفهم.

ونوه البيان: "اتحاد كرة القدم الجزائري تبنّى سياسة الكيل بمكيالين، وتجاوز وفاق سطيف، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري ومنح المركز الثاني لفريق آخر، وأهداه المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بنظام حسابي صمم خصيصاً ومتجاوزاً اللوائح".

وأكّد أن أعضاء مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية، والمكتب المسير للنادي قرروا تقديم استقالة جماعية.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قرر إنهاء بطولة الدوري الجزائري بعد توقف المنافسات فترة طويلة بسبب تفشي فيروس الكورونا، وتتويج نادي شباب بلوزداد بطلا للمسابقة.

وقرر الاتحاد الجزائري، منح المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا لنادي مولودية الجزائر على حساب وفاق سطيف الذي سيشارك في الكونفدرالية للموسم المقبل، بالرغم من تساويهما في النقاط، إلا أن الأول يتقدم بفارق الأهداف.