علق مرتضى منصور رئيس الزمالك، على التصريحات التي أدلى بها فاروق جعفر لاعب القلعة البيضاء الأسبق بشأن مجاملة بعض الحكام الآفارقة للأندية المصرية.

وأثار فاروق ضجة واسعة على الساحة الرياضية، منذ مساء الجمعة الماضية، بسبب تصريحاته أن الحكام الأفارقة كانوا يعرضون مجاملة الأندية المصرية ومنتخب مصر. طالع التفاصيل

وقال منصور في تصريحات عبر قناته على "يوتيوب": "فاروق جعفر كان يحكي ذكرياته وهو ليس مسؤولا ولكنه لاعب سابق، وأريد أن أقول للخطيب الكتائب الإلكترونية لديك أصبحت قليلة الأدب وتكتب بسفالة وإذا أظهرت هذا البلد ستحاسبك".

وأكمل: "فاروق جعفر يشبه فيلم أرض النفاق وأخذ حبوب الشجاعة، ولماذا تم إيقاف الحكم مهدي عبيد، أليس بسبب بطولاتكم وأيضًا في تونس كانوا ينتظرون الأهلي لولا تدخلي".

وأردف: "لن ننسى موضوع ساعات تركي آل الشيخ والألماظات والأموال التي دخلت النادي، إنها وصمة عار في تاريخ الأهلي، وهناك بطولة إفريقيا عام 1984 فزنا في القاهرة وفزنا بالخارج، وأيضًا فزنا في البطولة ذاتها بنيجيريا وتعرضنا للظلم بسبب التحكيم الفاجر ضد الزمالك وتم تكرار ضربة الجزاء عدة مرات".

ودارت أزمة شهيرة بين مجلس إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالسعودية في الفترة الماضية، بسبب بعض الهدايا التي قدمها للقلعة الحمراء ومسؤوليها والذي طالب فيما بعد استردادها قبل أن يعلن الأخير تنازله عن كافة القضايا.

وواصل: "في 1986 كانت أمام أفريكا سبور، ولعبنا ضربات جزاء وفزنا بنتيجة 4-2".

وتابع: "أليس أبو تريكة من سجل هدفًا بيده من قبل، أليس هذا هو القديس؟، وإذا قيل عنًي ومجلسي أننا عصابة ما كنت استمررت في منصبي أو قيل عني هلفوت، و(فاروق جعفر أحرف منك يا خطيب 100 مرة)".

وأشار: "يا خطيب الزمالك هو نادي القرن، وأريد منك أنت وكتائبك المجرمة أن تأتوا بأي قرار تحكيمي صدر لصالحنا طوال مشاركتنا في بطولات إفريقيا".

واختتم: "أنت يا شوبير وصمة عار في جبين الكرة المصرية ومن قبل قلت إنك زورت الانتخابات، وأنك حصلت على رشوة من تركي آل الشيخ من أجل انتقال لاعب من الزمالك للأهلي".